تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز | التهم 23 مقطورة خلال شهري يناير وفبراير

الوادعي ..هامور غاز مديريات تعز الساحلية

خلال اقل من عام واحد فقط تمت اقالة 3 مندوبين للرقابة يتبعون الشركة اليمنية للغاز عقب رفعهم تقارير تفيد بوجود فساد تمويني كارثي محطة النور بمفرق المخا التابعة للهامور حمود الوادعي والتي تمون مديريات تعز الساحلية ( المخا – ذوباب – الوازعية – موزع ) .

مرزوق ياسين – تعز اليوم :

يوم امس الاول الاربعاء صدر رابع قرار تعيين لمندوب رقابة على المحطة .

خلال شهري يناير وفبراير 2023م ارسلت الى محطة النور التابعة للهامور الوادعي 35 مقطورة من انتاج صافر وهي كمية تتجاوز ضعف احتياج المديريات الاربع وفق معيار كثافتها السكانية .

انتجت المحطة خلال شهري يناير وفبراير 27 الف اسطوانة فقط نحو 12 مقطورة منها مقطورات من شهر ديسمبر 2022م .

حتى 1 مارس الجاري هناك 23 مقطورة مفقودة لم تصل الى المحطة التي عرفت بانها سيئة السمعة منذ اليوم الاول لافتتاحها في منتصف العام 2021م.

يرفض نبيل شمسان منذ اكثر من شهر فتح تحقيق في جرائم السرقة والنهب والاتجار غير المشروع بالغاز في محطات الهوامير والتي تتم بالتواطؤء مع مكتب مكتب الشركةفي تعز .

ارباح المقطورات المفقودة التي التهمها الحوت الوادعي خلال شهري يناير وفبراير و ارسلت فعليا الى المحطة ودخلت نظام منشأة البريقة تتجاوز 460 مليون ريال .

460 مليون ريال التهمها الحوت الكبير الوادعي خلال شهرين ونثر الفتات على اقزام السلطة المحلية ( في محافظة منكوبة يديرها اقزام) بحسب توصيف المناضلة المحامية وفاء الصلوي .

– في منتصف يناير الماضي 2023م التقى مدير عام مديرية المخا بعدد من موظفي مكتب الشركة وناقش معهم الازمة التموينية الخانقة التي تعاني منها المديرية ..لم يبلغوه عن الكميات المرسلة التي يلتهمها الحوت الكبير والاسباب الحقيقبة التي جعلت الاهالي يصطفون في طوابير طويلة و يتزاحمون بصورة مهينة امام معارض الوكلاء .

– في يناير 2022م رمى مكتب شركة الغاز بمذكرة نيابة المخالفات في سلة القمامة. ولم يرد عليها . كانت النيابة طالبت مدير مكتب الشركة بافادتها حول بلاغات عن تلاعب المحطة باوزان تعبئة الاسطوانات .

يمتلك الهامور الوادعي الى جانب محطة النور محطة اخرى قيد الانشاء في مديربة ذوباب كما يمتلك محطة في محافظة صنعاء والرابعة هي محطة الرباط بمحافظة لحج يديرها شخص اخر قبل ايام كان محافظ لحج وجه باعتقاله على خلفية سرقة عشرات المقطورات المرسلة من صافر الى المحطة.

يبحث الهوامير عن ارباح سريعة ويبيعون المقطورات في طريق مأرب تعز واغلبها تباع في مرباع لحج لملاك طرمبات سوق سوداء ثم يشتري المواطن حصته المسروقة بمبلغ 20 الف ريال .

– تشهد مديريات الساحل صراعا كبيرا بين حيتان الغاز وهناك 6 هوامير على الاقل يتصارعون لتأسيس محطات ويشتغلون ليل نهار على عرقلة انشاء منشأة تخزين استراتيجي للغاز وجه العميد طارق محمد عبدالله صالح السلطة المحلية قبل اشهر بتخصيص مساحة ارض لانشائها .

قد يعجبك ايضا