تعز اليوم
نافذة على تعز

الاردن حالة غريبة من الاستعداء لليمنيين !

د.وهيبة فارع – تدوين حر:

على حد علم الكثيرين ان اليمن ليست في حالة حرب مع الاردن فمالذي تفعله السلطات الاردنية باليمنيين ؟! وكما هو معروف ان وجهة اليمنيين اليها هو المستشفيات او المرور الى دول اخرى رغم منع الكثير منهم من الدخول في حالات الترانزيت كبقية دول العالم وتركهم يفترشون ارضية المطار !

وكما نعلم ان حالة اليمنيين المقيمين بها مستورة الى حد كبير من مستثمرين واصحاب عقارات وسياسيين وعاملين في مكتب الامم المتحدة الخاص باليمن ومنظماتها التي انتقل اليها طاقم دولي ويمني محدثا حالة معيشية “ارستقراطية “في عمان !

لماذا تصر الاردن على استهداف العلاقة اليمنية دون سبب يذكر وتصر على ايذاء اليمنيين القادمين والعابرين بقرارات مفاجئة اما رغبة منها في خدمة التحالف بطلبات غير معقولة او بتنفيذ توجيهات من سلطات ادارية لا تعرف عمق العلاقة التي تاسست بين البلدين منذ وقت ليس بالقصير والاصرار على ايصال رسالة غير مريحة لليمن ولكل اليمنيين من كل الاتجاهات ومن كل المناطق اليمنية بمثل هذه الاجراءات غير المعقولة كطلب تقرير طبي من الاردن اولا ولا احد يستطيع ان يذهب للاستشفاء ويأتي بتقرير مستشفى قبل الوصول !!

وأين من يمثلوا ديبلوماسية اليمن ليطالبوا بتوضيحات لهذه الاجراءات والمطالبة بوقف مانراه منها غير مقبول انسانيا ولا عقلانيا ولا يصب في مصلحة الشعبين !

وقد سبقت المطالبات الشعبية مرارا بمعالجة هذا الوضع غير المريح حتى ان البعض قد اجبر نفسه على عدم استخدام خط عمان حتى لا يتم استهدافهم لاي سبب وتجنبا لمثل هذه المعاملة المهينة !

 

قد يعجبك ايضا