تعز اليوم
نافذة على تعز

مستغلة حاجتهم للعمل في السعودية.. عصابة تحتال على مجموعة من الشباب اليمنيين

اشتكى عدد من الشباب اليمنيين، الأربعاء، عن تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل سماسرة لبيع فيز العمل إلى المملكة العربية السعودية، مطالبين الجهات المعنية بسرعة القبض على العصابة.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح الشباب، أن عصابة الاحتيال المكونة من شخص يدعى “أحمد مسعد علي عياش”، ويعمل في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مكتب “قصور مكة”، الكائن أمام مبنى السفارة السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء، أخذوا أموال على العشرات من الشباب تتراوح بين (2000 إلى 6000 ريال سعودي) بمبرر اعطائهم فيز للعمل داخل المملكة، مستغلين أوضاعهم الصعبة وحاجتهم للعمل.

وأضافوا، أنهم الذين دفعوا الأموال للشخص المدعو عياش عبر المكتب، بعضهم قد دخل إلى المملكة لكنه تفاجئ بعدم وجود العمل الذي بموجبه تم تسديد المال لعياش، فيما بعضهم ما زال في العاصمة صنعاء وترفض العصابة إرجاع أموالهم.

وقال الشباب ” وسيم مطيع”، 22 عاما، في مداخلة لموقع “تعز اليوم”، ” قمت ببيع دراجتي النارية وتسلفت الكثير من الأموال لشراء الفيزة عبر عياش ومكتبه، إلا أنني تفاجأت من تنصل المكتب عن التزامه لنا بوجود العمل، وبنفس الوقت عدم قبول عياش إرجاع أموالنا”.

وتوضح مذكرة، حصل “تعز اليوم”، على نسخة منها، موقعة من شيخ وعدد من وجهاء المنطقة التي ينحدر منها المدعو عياش وتؤكد الاتهامات الواردة ضده وتفيد بتبراء ربعه وعشيرته من أعماله بعد عجزوا عن نصحه لإرجاعه إلى جادة الصواب.

ويطالب الشباب اليمنيين الذين تعرضوا لعمليات النصب والاحتيال من قبل المدعو عياش وعبر المكتب الوسيط “قصور مكة”، السلطات الأمنية في كلا من صنعاء والرياض سرعة ضبط أفراد العصابة المحتالة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وثيقة تدين المحتال “عياش”، موقعة من وجاهات منطقته..
قد يعجبك ايضا