تعز اليوم
نافذة على تعز

ماذا تعرف عن طريق “المليوي زريقه الشام” الرابط بين تعز- لحج؟ وأسباب توقيف العمل بها

افاد نشطاء و سائقي شاحنات نقل، بأن طريق “المليوي زريقه الشام ” الرابطة بين محافظة لحج وتعز ،تم توقيف العمل بها لأسباب سياسية وعسكرية ،دون مراعاة لظروف ومعاناة الناس.

خاص – تعز اليوم:

وقال الناشط شهاب القاضي المقرمي أن “طريق الزريقة المليوي تم التحريض ضدها وايقافها بالقوة وباستخدام السلاح واصيب فيها عاملين في المعدات واكثر من مرة تهجموا على سائقي المعدات واطلقوا عليهم الرصاص يعني ايقافها بقرار سياسي واجندات غير وطنية وخبيثة”.

واضاف بقوله “ولا تصدقوا ان الشخص الذي اوقفها كانت معه ارضية بعدن ومعه مشاكل مع اصحاب يافع هذة كذبة اصطنعوها من اجل يبرروا الموقف للمعتدي على سائقي المعدات والعاملين ومنع شق الطريق بالقوة واعتقد الجميع بيعرف من هي الجهات التي لها مصلحة من ايقاف شق هذة الطريق الاستراتيجية والتي تعتبر افضل بكثير من طريق المخاء وافضل من طريق هيجة العبد والصحى وكربه”.

وأكد السائق الشهير صلاح الرحال بقوله “خبر مخيط بصميل وما يستبعد انه معلم(الشخص المعتدي) والله وحده يعلم”.

وأوضح الرحال بقوله ” طريق المليوي زريقه الشام ..هذي الطريق بالنسبه لي انا صاحب شاحنه اخرج لي واقل تكلفه بالصرفيه والوقت والتعب والنقل مقارنه بطريق الكدحه المخاء خط الساحل وهذي الطريق بعيد جدآ ومسافه طويله..بينما خط الملوي الشام طريق قريبه جدآ ومستويه وقد عملو علي توسعه هذي الطريق ايام وشهور “.

ونوه بقوله “الان مستعدين نستغني عن خط هيجه العبد والجبولي وشلته ويكملو اصلاح طريق الزريقه اما فتح الطرقات الرئيسيه فتجار الحروب مش راضيين ولا بيرضو يفتحوها الله يفتح لهم قبور في القريب العاجل باذن الله”.

قد يعجبك ايضا