تعز اليوم
نافذة على تعز

سحل ناشط حقوقي في شواع مدينة التربة بريف تعز.. ما وراء الجريمة!؟

كشف مصدر محلي، السبت، معلومات وتفاصيل جديدة حول حادثة تعرض الناشط محمد الذبحاني الملقب بـ”الزير”، للسحل والتنكيل من قبل أفراد الأمن في مديرية الشمياتيين بريف تعز الجنوبي.

خاص-“تعز اليوم”:

وقال المصدر، إن العصابة التي ينتمي افرادها لأمن مديرية الشمايتين بقيادة الضابط “أسامة الأديمي”، قامت بتعذيب الناشط الزير وسحبه في شوارع المدينة، متعذرة بأن لديها أمر بالقبض القهري عليه.

وأوضح المصدر، أنه لم يكن هنالك أمر قهري على الناشط بل بالعكس كان أمر القبض القهري صادرا من نيابة استئناف  تعز وضد الضابط الأديمي ومدير أمن مديرية الشمايتين  عبد الله سعيد وهبان، على ذمة قضايا جنائية كان قد رفعها الناشط الزير.

ولفت المصدر إلى أن الزير كان قد اتهم عصابات الأمن في الشمياتيين بالتورط بارتكاب العديد من الجرائم بينها اختطافات أطفال والاتجار بالبشر والسرقة ونهب المواطنين.

وأشار المصدر إلى أنه بدلا من أن يتم القبض على العصابة التي تتسر بزي الأمن وتمارس الجرائم بحق المواطنين، قامت تلك العصابة باعتقال الزير من منزله في منطقة ذبحان، وقامت بسحله في شوارع المدينة على مرأى ومسمع من الناس الذين وثقوا تلك الحادثة لتتحول إلى قضية رأي عام.

وفور انتشار صورة السحل التي مارستها العصابة بحق الناشط الزير على وسائل التواصل الاجتماعي، تحولت القضية إلى رأي عام الأمر الذي دفع قيادة شرطة تعز إلى الافراج عنه وإصدار أوامر بإيقاف الاديمي والتحقيق معه، علما بأنه كان مطلوب للعدالة ويمارس عمله تحت نظر ودعم قيادة الشرطة.

صورة لأمر القبض القهري ضد ضباط الأمن..
قد يعجبك ايضا