تعز اليوم
نافذة على تعز

ترحيل قوات أمجد خالد وتوحيد الجهود لمواجهة الحوثي.. تفاصيل اجتماع طارق صالح بمحور تعز

كشف مصدر عسكري لـ”تعز اليوم”، تفاصيل الاجتماع الذي تراسه عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح بقيادة محور تعز يوم أمس الأربعاء.

خاص-“تعز اليوم”:

وقال المصدر، إن “اللقاء الذي لم يستغرق أكثر من نصف ساعة، بدأ بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والجرحى، وأكد على ضرورة توحد الطرفان لمواجهة الحوثي”.

وأوضح المصدر، أن” طارق صالح طلب من قيادة محور تعز بضرورة اخراج قوات لواء النقل العام الذي يقوده القيادي الجنوبي المحسوب على الحزب، أمجد خالد، من مناطق ريف تعز الجنوبي”، مقدما الطلب على صيغة نقل رسالة من الانتقالي الجنوبي، وحاثا المحور على ضرورة اتخاذ تلك الخطوة لتهدئة الأوضاع وتركيز الجهود ضد الحوثيين”.

وأشار المصدر إلى أن طارق تعهد لقيادة المحور بمعالجة الأوضاع المالية وتأخر صرف المرتبات، مشيرا إلى أنه سيتم حل تلك الإشكالية.

ولفت المصدر إلى تطرق صالح في كلامه بضرورة افتتاح مقر لمحور تعز في مدينة المخا بالقريب العاجل، ووجد غرفة مشتركة للجانبين بالمدينة، لتنسيق العمليات بين الطرفين.

ونفى المصدر المعلومات التي تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن تطرق الاجتماع إلى احداث الحجرية التي اسفرت عن اغتيال قائد اللواء 35 مدرع السابق عدنان الحمادي، وتهجير بعض ضباطه وسيطرة الإصلاح على ريف تعز الجنوبي، منوها أن الجميع كانوا متفقين ضمنيا بتجنب المواضيع الخلافية، واللقاء القصير ركز على العموميات أكثر.

وكان طارق صالح قد وصل يوم أمس السبت إلى مدينة تعز لأول مرة، وعقد سلسلة من اللقاءات مع السلطة المحلية والأحزاب والقيادات العسكرية والأمنية، الأمر الذي راه مراقبون إعلانا لمرحلة قادمة يكون فيها طارق هو الحاكم المطلق لتعز.

قد يعجبك ايضا