تعز اليوم
نافذة على تعز

لأكثر من عشرة أيام.. قائد عسكري يوقف الكهرباء عن حي في مدينة تعز

كشفت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، عن إيقاف قائد عسكري في محور تعز لمولدات الطاقة الكهربائية الخاصة في منطقة عصيفرة لإجبارهم على دفع إتاوات مالية.

خاص-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن قائد جبهة الأربعين التابع لمحور تعز، سعيد سلطان، قام بتوقيف محطات الكهرباء في منطقة عصيفرة عن العمل لأكثر من عشرة أيام، لإجبار أصحابها على دفع إتاوات مالية لصالحه.

ولفتت إلى أنه قام بمصادرة العديد من مولدات الكهرباء وأرغم الكثير منهم على الدفع، فيما أوقف عمل محطة لأحد التجار في عصيفرة بسبب رفض الأخير الإذعان لأوامره.

وبحسب المصادر، فإن سلطان يؤكد أن “أصحاب المولدات الكهربائية يجنوا الكثير من الأموال الطائلة بشكل غير قانوني وعلى حساب المواطنين، وعليهم دفع إتاوات مالية له كونه ومجاميعه المسلحة تحميهم من الحوثيين”.

المصادر التي وافقت رواية  القيادي العسكري حول الأرباح الطائلة التي تجنيها الشركات الخاصة ومافيا الفساد، استغرب من الصفة التي تخول لقيادي عسكري بتطبيق تلك الضوابط ولصالحه الشخصي.

ويرجع مراقبون ما يحدث في تعز من فوضى وارباك وتداخل بالمهام وممارسة البلطجة على مصالح الناس إلى غياب مؤسسات الدولة وتسيد مافيا الفساد والمجاميع والعصابات المسلحة.

قد يعجبك ايضا