تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهام للواء عسكري.. تفاصيل جديدة عن ملابسات اغتيال التربوي أنور عبد الفتاح في تعز

كشفت أسرة التربوي أنور عبد الفتاح الذي اغتيل في الـ18 من نوفمبر الجاري بمدينة تعز، عن تفاصيل جديدة لعملية اغتياله.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وظهر معاذ عبد الفتاح، شقيق التربوي أنور، بفيديو قال فيه، إن المشكلة بدأت بقيام عصابة في منطقة النور-مكان سكن شقيقه، بممارسة التقطعات والبلطجة فزادت شكايا الناس فلجأوا الى شقيقه أنور، الذي قام بدوره برفع صوته وإبلاغ السلطات عنهم.

وأضاف، إن العصابة قامت بتهديد شقيقه أنور قبيل مقتله، الأمر الذي دفعه إلى تقديم بلاغ لنقابة المعلمين بالعصابة وللسلطات، إلا أن العصابة وبالرغم من البلاغات ضدها والشكاوى واصلت ممارسة انتهاكاتها بحق المواطنين وأقدمت على اغتيال أنور عبد الفتاح في الـ18 من نوفمبر الجاري.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية حددت هوية القتلة الذين ينتمون إلى قوات اللواء 170 دفاع جوي، وحددت هوية مرتكب الجريمة المباشر، ووجه مدير البحث الجنائي إلى إدارة الأمن لضبطهم وتقديمهم للمحاكمة.

ولفت إلى أن إدارة الأمن رفعت بمذكرة لقيادة المحور وقائد اللواء 170 دفاع جوي، لتسليم القاتل والمشاركين في الجريمة، إلا أنه لم يتم تسليمهم حتى الان.

وتابع، الإجراءات توقفت منذ يوم الأربعاء الماضي، بعد أن ابلغ قائد اللواء أن هؤلاء الأفراد ليسوا موجودين حاليا، دون أن يقدم بلاغ بهم بكونهم مطلوبين للعدالة ودون أن يقوم بفصلهم أو توقيف مرتباتهم والقبض عليهم لتسليمهم.

وجدد شقيق عبد الفتاح على مطالبة الأسرة الأجهزة الأمنية والسلطات في تعز ومجلس القيادة الرئاسي بتسليم القتلة وتقديمهم للمحاكمة العادلة، وعدم ترك الأسرة لتنجر إلى الاندفاع لأساليب غير قانونية.

وتنطلق مساء اليوم حملة الكترونية للمطالبة بتسليم قتلة التربوي أنور عبد الفتاح الذي تم اغتياله في الـ18 من نوفمبر الجاري على يد عصابة منضوية في قوات محور تعز، فيما ترفض السلطات القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

لمتابعة الفيديو من مصدره: https://www.facebook.com/watch/?v=226988586394968

قد يعجبك ايضا