تعز اليوم
نافذة على تعز

للضغط على سلطات المملكة..هيئة مناصرة للدفاع عن دم المستثمر اليمني المحمدي

أعلن مجموعة من الناشطين اليمنيين، تشكيل هيئة مناصرة للدفاع عن قضية المستثمر اليمني عبد الصمد المحمدي الذي تم تعذيبه حتى الوفاة في السجون السعودية بعد شهرين من اعتقاله من منزلها في مدينة صبيا بالمملكة.

خاص-“تعز اليوم”:

وجددت هيئة المناصرة مطالبتها المنظمات الدولية بالضغط على السلطات السعودية لإحالة المتهمين والمتورطين بتعذيب المحمدي إلى القضاء ومحاكمتهم محاكمة عادلة وتقديم التعويضات اللازمة لأسرته.

واستنكرت الصمت التي تمارسه السلطات اليمنية الموالية للسعودية تجاه قضية المحمدي، مشيرة على أن اعتقال المحمدي وتعذيبه حتى الوفاة من قبل الأمن السعودي يضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي ترتكبها سلطات المملكة بحق اليمنيين.

وأكدت الهيئة دعمها مطالب أسرة القتيل المستثمر اليمني عبدالصمد المحمدي والمتمثلة في سرعة إحالة ملف القضية إلى القضاء، وتهيب بالمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام والصحفيين والضمير الانساني وجميع الشرفاء في تقديم ما يلزم من إسناد لحث الجهات المعنية بوزارة الداخلية السعودية بإحالة الملف والجناة وضمان أن يكون التحقيق في مقتله شاملا ومستقلا ومحايدا.

وكان المحمدي قد توفي  تحت التعذيب في سجون المملكة، سبتمبر من عام 2021، فيما تم إعادة جثته إلى مسقط رأسه في منطقة بني محمد بريف تعز الجنوبي أواخر أكتوبر من العام ذاته، فيما تستمر السلطات السعودية بالتغاضي عن مطالب اسرته.

 

قد يعجبك ايضا