تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهامات مباشرة لمافيا الفساد بالوقوف وراء أزمة الغاز التي تشهدها مدينة تعز

يشتكي المواطنين في مدينة تعز من تواصل أزمة الغاز المنزلي وارتفاع أسعاره، وسط اتهامات للمسؤولين في السلطة المحلية وفرع شركة الغاز بالفساد وتحميلهم المسؤولية.

خاص-“تعز اليوم”:

وأفاد مواطنون، أنهم يمكثون لأيام دون الحصول على أسطوانة الغاز لأسباب مجهولة، فيما إذا وجدوا أسطوانة في السوق السوداء فإن سعرها يصل من 20 ألف ريال وأكثر للأسطوانة الواحدة.

وحمل عضو جمعية وكلاء وموزعي الغاز في تعز، محمد الأزرق، في مداخلة تلفزيونية، المسؤولين على ملف الغاز داخل إدارة المحافظة وبمقدمتهم محافظ المحافظة نبيل شمسان، سبب عدم استقرار الوضع التمويني داخل المحافظة.

وأكد عضو الجمعية، أن” المحافظ والمسؤولين أنه هنالك فساد بتوزيع مادة الغاز عند استلام حصة تعز، يقود ذلك الفساد المحافظ شمسان، مشيرا إلى أن الخلل من التوزيع.

وقال، “مافيا الغاز تكسب أكثر من مافيا السلاح والحرب، نحن نزلنا بالشهر الأول من صافر اكثر من 45 ألف أسطوانة، لم يوزع منها ما نسبته 30%، فيما الباقي ذهبت السوق السوداء”، متسائلا “أين راحت تلك الكمية”.

وتابع، القاطرة يكون فيها 1200 أسطوانة، يتم احتساب 500 فيما الباقي لا احد يعلم إلى أين تروح، هل للمحافظ أم مدير الشركة أم من، السوق السوداء هي من حصة المواطن الذي يتعب ويشقى ويجمع المائة فوق المائة لشراء أسطوانة غاز، لا يوجد شفافية بالتوزيع.

وأكد الأزرق أنه لا يوجد عجز في حصة تعز وانما الموجود شبكة مافيا لنهب مادة الغا ، مشيرا إلى أنه يوجد أكثر من سبع قضايا ضد الشركة في المحاكم والنيابات لكن لا يتم تحويلها بضغوطات من المحافظ والمسؤولين.

ونفى أن يكون للحوثيين ان الحوثيين مسؤولية في أزمة الغاز بمدينة تعز، مشيرا إلى كونهم منعوا تهريب الغاز من مدينة تعز الى مناطقهم.

وكانت نقابة مالكي الغاز في المحافظة، قد حذرت من كون الوضع التمويني في المحافظة ينذر بمشكلة كبيرة مع تزايد الطلب خلال الشهرين المقبلين لاسيما بحلول شهر رمضان الكريم.

قد يعجبك ايضا