تعز اليوم
نافذة على تعز

تكتل مؤتمر تعز يدين الاعتقالات التعسفية ويحذر من التصفيات الجسدية

أدان تكتل احرار المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز،الاعتقالات التعسفية التي تمارسها السلطات المحافظة بحق أعضاء الحزب .

خاص – تعز اليوم:

وقال بيان صادر عن وقفة احتجاجية نفذها أعضاء المؤتمر في محافظة تعز اليوم الاحد ،بان الاعتقالات التعسفية التي تمارسها السلطات في تعز خارجه عن القانون .. واصفا إياها بالتصرفات “الملشاوية”.

وعبر البيان عن رفضه القاطع أسلوب القمع الذي يتعرض له اعضاء حزب المؤتمرالشعبي العام من انتهاكات جسيمة بدأت باقصائهم من اعمالهم و وصلت الى حد اعتقالهم تعسفيا، حسب البيان.

وحمل البيان ماوصفها “سلطة الامر الواقع” المسيطرة على تعز المسؤولية الكاملة عن سلامة اعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام تعز وكل احرار تعز المعتقلين لديها وعن كل عمليات الاعتقالات والمداهمات الخارجة عن القانون.

وحذر من ان تتحول حملات الاعتقالات والاعتداءات والمداهمات الى تصفيات جسدية لخصوم السلطات في تعز.

كما حمل البيان محافظ المحافظة نبيل شمسان وادارة الامن المسؤولية الكاملة عما يحدث للمعتقلين من انتهاكات.

 

نص البيان :

يدين احرار حزب المؤتمر الشعبي العام الاعتقال التعسفي والترهيب الذي تمارسه سلطات الامر الواقع في تعز حيث اقدمت مؤخرا على اعتقال اثنين من كوادر المؤتمر الشعبي العام

الاستاذ امين سلطان حزام الموظف في جامعة تعز يوم الاثنين تاريخ 16/يناير/2023 وخطفه وترويع اسرته بشكل قمعي

والاستاذ فهمي المذحجي مدير مدرسة عصيوران في مديرية صالة يوم الاربعاء تاريخ 1/فبراير 2023

 

اننا اذ ندين وبشدة هذه التصرفات المليشاوية التي روعت الأطفال والعائلات والنساء، نرفض وبشدة أسلوب القمع الذي يتعرض له اعضاء حزب المؤتمرالشعبي العام من انتهاكات جسيمة بدأت باقصائهم من اعمالهم و وصلت الى حد اعتقالهم تعسفيا!

 

ونحن اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية المدنية السلمية نمارس حقنا القانوني والدستوري الذي كفلته لنا كل الشرائع والقوانين والقيم الإنسانية المحمية دوليا.

 

ونحمل سلطة الامر الواقع المسيطرة على تعز المسؤولية الكاملة عن سلامة اعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام تعز وكل احرار تعز المعتقلين لديها وعن كل عمليات الاعتقالات والمداهمات الخارجة عن القانون التي تمارسها سلطة الامر الواقع ضد ابناء تعز.

 

و نطالب بضرورة الافراج الفوري ودون تأخير عن كوادرحزب المؤتمر الشعبي العام الذين تم اعتقالهم تعسفا وظلما من سلطة الامر الواقع خارج سياق القانون، وندين بشدة تلفيق التهم الكيدية الجاهزة لهم0

 

ونحذر من ان تتحول حملات الاعتقالات والاعتداءات والمداهمات الى تصفيات جسدية لخصوم سلطة الامر الواقع تعز.

 

كما نحمل محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان وادارة الامن المسؤولية الكاملة عما يحدث للمعتقلين من انتهاكات.

صادر عن احرار حزب المؤتمر الشعبي العام تعز

الاحد 19 فبراير 2023

 

 

قد يعجبك ايضا