تعز اليوم
نافذة على تعز

معددً مزايا الحديدة.. صحفي يحمل حكومة معين مسؤولية تعطيل ميناء عدن

اعتبر صحفي، الأربعاء، أن القرارات الخاطئة وغير مدروسة التي اصدرها رئيس حكومة مجلس القيادة الرئاسي معين عبد الملك، والقاضية برفع سعر الدولار الجمركي هي السبب بتعطيل ميناء عدن، والدافعة لسفن البضائع بالتوجه نحو ميناء الحديدة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال مدير إذاعة أبين سابقا، صالح الحنشي، في منشور له على “فيسبوك، قائلا:” عند اتخاذ قرار رفع سعر الدولار الجمركي من قبل التعيس معين ال جابر قال أن هذا القرار سيصيب حكومة صنعاء في مقتل وهي المتضرره منه.

وأضاف، أن رئيس الغرفة التجارية بمدينة عدن أكد له أن كل سفن البضائع بعد الان ستذهب الى ميناء الحديدة.

وبحسب الحنشي فإن المزايا التي اتاحها ميناء الحديدة التابع لحكومة صنعاء، تجذب التجار للتفريغ فيه، وابرزها كون سعر الدولار الجمركي في ميناء الحديدة 250 ريال، والوقت الذي تحتاجه السفن للوصول إلى الميناء لا يزيد عن 15 يوم.

فيما سعر الدولار الجمركي في عدن 750 ريال، وتحتاج السفن الواصلة إلى الميناء لأكثر من أربعة أشهر من يوم انطلاقها من موانئ الصين حتى تصل إليه، لأنها تخضع وملزمة بإجراءات تفتيش في ميناء جدة السعودي، تزيد مدتها عن شهر.

واختتم الصحفي الحنشي منشوره بالقول: تخيلوا إلى اليوم وطوال ثمان سنوات لم تقم الشرعية بحل مشكلة التفتيش مع السعودية وحتى بعد منح الانتقالي وزارة النقل لم يتغير في الامر شيئا، الان البضائع ستذهب إلى ميناء الحديدة وتخضع للضرائب والجمارك هناك، وعندما سيتم نقلها براً من الشمال إلى الجنوب ستقوم الشرعية بفرض ضرائب وجمارك اخرى على هذه البضائع ستضاف الى أسعارها.

قد يعجبك ايضا