تعز اليوم
نافذة على تعز

راضخا لتهديدات السعودية.. الانتقالي يسمح بدخول عتاد درع الوطن إلى عدن

كشفت وثيقة، الخميس، عن سماح المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بإدخال العتاد والتعزيزات العسكرية لقوات ما يسمى “درع الوطن” التي ستحل محل قواته في مدينة عدن جنوبي اليمن.

عدن-“تعز اليوم”:

وتوجه الوثيقة الصادرة عن قيادة الحزام الأمني التابع للانتقالي إلى قادة الألوية العسكرية التابعةلها، في محافظتي أبين وعدن، بتسهيل مرور عتاد عسكري مقدم من المملكة العربية السعودية إلى قوات “درع الوطن” إحدى التشكيلات العسكرية المشكلة حديثا.

وبحسب المذكرة العسكرية، فإن العتاد العسكري الواصل يحتوي على 120 مركبة وآليات عسكرية منها 6 أطقم قتالية بجنودها (حراسة ) و44 طقم قتالي و 12طقم خدمي و 17طقم صهاريج مياه ، و 3اطقم فنية، وسيارتان اسعاف و3 شاحنات نقل و 33سيارة نوع هيلوكس .

وتشير مصادر مطلعة إلى أن سماح الانتقالي بدخول تلك القوات إلى مدينة عدن، جاء بعد تلقيه ضغوطات وتهديدات من قبل السعودية التي ترتب لتسليم تلك القوات التابعة لها مدينة عدن وعدة مناطق جنوبية.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أمس الاربعاء صوراً لمرور المركبات والآليات العسكرية أثناء عبورها الطريق الرئيسي بين محافظتي شبوة وأبين قادمة من السعودية ومتجهة إلى عدن.

قد يعجبك ايضا