تعز اليوم
نافذة على تعز

كاشفا عن مخطط سعودي جديد في المهرة.. الحريزي: المرحلة القادمة لمواجهة الاحتلال

أعلن رئيس لجنة اعتصام المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، الأربعاء، رفضهم الترتيبات السعودية لإنشاء قوات ما يسمى “درع الوطن” في محافظة المهرة، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستكون لمواجهة الاحتلال واخراجه من المهرة وكافة اليمن.

المهرة-“تعز اليوم“:

وكشف الحريزي، في اجتماع ضم لجنة الاعتصام بالمحافظة، أن السعودية ترتب لإنشاء لنشر فصائل عسكرية مواليه لها في ساحل المهرة تحت يافطة قوات “درع الوطن” التي شكلتها مؤخرا.

وأكد رئيس لجنة الاعتصام، أن “أحرار المهرة سيفشلون كل تحركان السعودية كما افشلوها في السابق، مشيرا إلى أن “جميع أحرار المهرة واليمن على أهبة الاستعداد إلى المرحلة المقبلة لمواجهة الاحتلال واخراجهم من المهرة واليمن بشكل عام”.

وبخصوص اتفاقية ميناء قشن، قال الشيخ الحريزي إن “قشن قلب المهرة ولن تمرر أي اتفاقية تسلب فيها كرامتنا وتنتهك سيادتنا مهما كلفتنا من تضحيات”. واضاف الحريزي أن الاحتلال السعودي الإماراتي لا يفهم الا لغة القوة،

مؤكدا أن” أبناء المهرة مستعدين لأي احتمالات قادمة في المرحلة المقبلة للدفاع عن أرضنا واخراجهم منها مهما كلفنا من تضحيات.

واعتبر الحريزي أن “لجنة البرلمان المشكلة لتقصي الحقائق بشأن ميناء قشن وحكومة وسلطة مجلس القيادة الرئاسي تعمل لصالح دول الاحتلال الأجنبي”.

وشدد على أن “تواجد القوات السعودية في مطار الغيضة من الأعمال الاستفزازية وتعيينها حاكماً عسكرياً وفرضه على أبناء المهرة امرا غير مقبول.

الحريزي الذي يقود حراك شعبي واسع مناهض لسيطرة السعودية على المهرة، اتهم القائد العسكري الذي ارسلته المملكة لحكم المهرة “عابد القحطاني” بقتل أبناء المحافظة وضلوعه في جريمة الأنفاق الدامية التي شهدتها المهرة في الـ13 من نوفمبر 2018م والتي نتج عنها اثنين شهداء.

قد يعجبك ايضا