تعز اليوم
نافذة على تعز

اللجنة الوطنية للمرأة تدعو أمن تعز بعدم التراجع عن قرارات 30 يناير مهما كانت الضغوطات

دعت اللجنة الوطنية للمرأة ،مدير أمن تعز ،بعدم التراجع عن القرارت الأخيرة بتعيين قيادات أمنية نسائية في مناصب مهمة بأمن المحافظة ،مهما كانت الضغوطات التي تمارسها وعدم استقلالية القرارات الصادرة .

تعز – تعز اليوم:

وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء: “كانت قرارات الثلاثين من يناير بتعيين قيادات أمنية نسائية، تشكل نقلة نوعية في المجال الأمني في بلادنا وانتصارا للمرأة اليمنية لتعزيز دورها وتمكينها من ممارسة مهامها الوظيفية في مرحلة هامة ومفصلية، لكن للأسف الشديد شعرنا بخيبة أمل بالتراجع عن تلك القرارات وحصر التعيينات في نطاق المرأة والطفل”.

وناشد البيان قيادة شرطة تعز ومحافظ المحافظة لعدم التراجع عن قرارات الثلاثين من يناير مهما كانت الضغوطات التي تمارس من أي شخص أو جهة كانت، تأكيدا لاستقلال القرارات وصوابية التوجه ولحقوق المواطنة المتساوية التي كفلها الدستور والقانون.

وكان مدير عام شرطة محافظة تعز قد أصدر في الثلاثين من يناير الماضي حزمةً من القرارات في المنظومة الأمنية، تضمنت تعيين 5 قيادات نسائية كنواب ومساعدين لمدراء عدد من أقسام الشرطة في المدينة، إلا أنه أصدر أمس قرارات أخرى بديلة تحصر تعيين نفس القيادات في مجال شؤون المرأة والطفل في عدد من أقسام الشرطة بالمدينة.

 

قد يعجبك ايضا