تعز اليوم
نافذة على تعز

بالوقت الذي اطلقت فيه سراح قائد محور تعز.. ضغوط العليمي توقف قائد مقاومة الحجرية

أدان قائد ما يسم بمقاومة الحجرية وأحد ابرز ضباط اللواء 35 مدرع، فؤاد الشدادي، افراج السلطات الأمنية في عدن عمن اسماهم بالمتمردين بالإشارة إلى قائد محور تعز خالد فاضل، بالوقت الذي يتم فيه توقيفه.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأفاد الشدادي، في منشور له على “فيسبوك”، بانه تفاجئ بأوامر من قبل النيابة العسكرية للمنطقة الرابعة بتوقيفه يوم الأحد الماضي، بالوقت الذي لم يتم فيه إلقاء القبض على المتمردين على الدولة والقضاء وحجز أموالهم ومنعهم من السفر ومحاكمتهم.

وأشار إلى أن “رئيس النيابة العسكرية بالمنطقة الرابعة فضل الجوباني أثناء مطالبتي له باستكمال الإجراءات القضائية بمنع المتهمين والمتمردين من السفر وتوقيف مرتباتهم ومخاطبة وزير الدفاع والداخلية بالقبض عليهم بناء على الأوامر القهرية والمذكرات الموجه لوزير الداخلية والدفاع، قام بتحرير أمر مباشرة بتوقيفي بحجة ان عليا أوامر قبض قهرية سابقة”.

وأوضح الشدادي أن أوامر توقيفه السابقة التي وصفها بالكيدية والسياسية صدرت من قبل عضو النيابة العسكرية في تعز قبيل اقتحام قوات الإصلاح للحجرية وتهجيره والعديد من ضباط اللواء 35 مدرع من منازلهم وقراهم أو ما بات يعرف بأحداث الحجرية عام 2020.

وطالب الشدادي ” مجلس القضاء الأعلى والنائب العام القاضي قاهر مصطفى،  بأن يعملون لأوامرهم هيبة واعتبار بإلزام الجهات المختصة بتنفيذها على الصغير والكبير والأصل في القضاء الاستقلالية والحياد وفتح تحقيق بأسباب توقيفي وكيفية صدور الأوامر القهرية من النيابة العسكرية بتعز في شهر أغسطس 2020 والموقف بسببها وعرضها على المعمل الجنائي واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يسيء للقضاء ويستخدمه لتنفيذ أجندات سياسية وماحدث لنا من تعسف وتوقيف .

وجاء توقيف الشدادي بعد ساعات من افراج السلطات الأمنية في عدن عن قائد محور تعز التابع للإصلاح خالد فاضل، بعد ساعات من اعتقاله على ذمة امر قبض قهري من النيابة العسكرية للمنطقة الرابعة والنائب العام لتورطه في احداث الحجرية واتهامه بارتكاب جرائم بحق افراد ومنتسبي اللواء 35 مدرع، إلا ان ضغوطات من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أسفرت عن اطلاق سراحه.

قد يعجبك ايضا