تعز اليوم
نافذة على تعز

ثلاث عائلات ما زالت تحت الأنقاض.. ضحايا يمنيون في زلزال تركيا

أفاد مصدر يمني في تركيا، الاثنين، أن ثلاث عائلات يمنية ما زالت تحت الأنقاض في مدينتي “ملاطيا” و “هاتاي” اللتين تضررتا جراء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في تركيا محمد عامر،  في تصريح صحفي، إن العوائل هي لطلبة يمنيين يدرسون في مدينتي “ملاطيا” و”هاتاي”.

وأضاف عامر إن “عائلة يمنية تسكن في مدينة هاتاي مكونة من امرأتين وطفلين سقطت العمارة التي كانوا يسكنونها وفيما تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج ربة البيت (الحامل) ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فقد تسببت هزة ارتدادية في سقوط ما تبقى من المبنى وإعاقة إخراج بقية أفراد العائلة”.

وأوضح أن “مصير العائلتين في مدينة “ملاطيا” تحت الأنقاض لا يزال مجهولاً، وحول وضع بقية الطلبة في المدن التي تضررت من الزلزال قال عامر إن معظمهم غادروا المباني إلى أماكن مفتوحة وأن الاتحاد شكل غرفة عمليات لمتابعة أوضاع الطلبة والإطمئنان عليهم، وحصر الأضرار تمهيداً لبدء جهود المساعدة.

وكانت السلطات التركية والسورية أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضربهما، إلى أكثر من 2500 حالة وفاة و أكثر من 10 آلاف إصابة، مع احتمال زيادة الضحايا مع وجود عائلات بأكملها تحت الأنقاض.

قد يعجبك ايضا