تعز اليوم
نافذة على تعز

بمبادرة مجتمعية.. تشييد مدرسة “البيان الأساسية” في العزاعز بتعز

نشرت صفحة منصة بناء الإعلامية المتخصصة بتشجيع العمل التعاوني في اليمن، الخميس، تقريرا جديدا سلط الضوء على تشييد مدرسة “البنيان الأساسية” بمبادرة مجتمعية من قبل أهالي منطقة العزاعز بمديرية الشمايتين بريف تعز الجنوبي.

متابعات-“تعز اليوم”:

موقع “تعز اليوم” يعيد نشر التقرير من المصدر كما هو:

بجهود مجتمعية وتبني من أحد رجال الأعمال في المنطقة، يبني صندوق” دعم التعليم في منطقة العزاعز” في مديرية الشمايتين بريف تعز الجنوبي، مدرسة “البيان الأساسية” من 9 فصول دراسية ومعمل و7مرافق أخرى، سيستفيد منها من 350إلى 400 طالب من أبناء العزلة.

وتتجاوز تكلفة المشروع الذي انطلق بمبادرة من رجل الاعمال الدكتور عبد الحميد فارع العزعزي، و يعتمد على دعم الأهالي ومبادرة رجل الأعمال ، الـ100 ألف دولار، بحسب المهندس المشرف على المشروع، عبد السلام حزام، في حديثه لـ”بناء”.

ويشير إلى أن “المشروع قيد الإكمال وقد انجز منه المرحلة الأولى والثانية والمتمثلة في الاساسات والتشييد، ولم يتبق سوى المرحلة الثالثة والمتمثلة بالتشطيبات والسباكة والتأثيث وما إلى ذلك”.

وتأتي مبادرة بناء المدرسة التي سيتفيد منها أهالي العزلة كواحدة من المشاريع التي تبناها صندوق” دعم التعليم في العزاعز”، والذي تأسس لتشجيع النشاط التعليمي في أوساط الأهالي بالمنطقة، ولم يقتصر دوره على نشاطات التعليم وانما شملت جوانب تعاونية أخرى كتبني تكاليف عمليات علاجية لأمراض وغيرها من النشاطات.

ويعود جذور النشاط التعاوني لأبناء العزاعز إلى تجربة التعاونيات التي شهدتها اليمن في سبعينات ومنتصف ثمانيات القرن الماضي، وكانت المنطقة رائدة بها، حيث أن الكثير من مدارس ومشاريع المنطقة تأسست في تلك الفترة.

قد يعجبك ايضا