تعز اليوم
نافذة على تعز

عمرها 800 سنة.. نافذ يستولي على قلعة أثرية في مديرية الخوخة

أقدم أحد النافذين المدعومين من قوات طارق صالح على الاستيلاء ونهب قلعة تاريخية أثرية عمرها 800 سنة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا لمدير مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة المعين من قبل الشرعية، سعيد سلكيه، فإن” قيادي بسط بوضح النهار على حرم قلعة القاهرة المدرسة التي بناها الملك المظفر غرب مديرية الخوخة عام 991 هـ 1583م .

وأشار سلكيه، بمنشور له على “فيسبوك”، إلى أن موقع القلعة الأثري الواقع على شاطئ البحر بمديرية الخوخة تم الاستيلاء على أرضيته بقوة السلاح وتأجيره لأحد النافذين .

وتساءل مدير ثقافة عروسة البحر الأحمر” عن الداعم لهؤلاء النافذين؟ ومن الذي يساندهم؟ ومن الذي تواطئ في سرقة ونهب موقع تاريخي أثري؟ ومن هي الجهة التي صادقت على ذلك؟ ومن هو الأمين الشرعي الذي عمد وختم على تلك البيعة؟”

وأضاف، ” جميع هؤلاء اللصوص ساهموا في بيع وتأجير أراضي وعقارات دولة خاصة بموقع أثري أسس كقلعة تاريخية منذ 800 سنة، اتقوا الله يا سرق هذه الأرض تابعة لمكتب الثقافة وسنشارعكم عليها ألف سنة”.

واختتم مدير مكتب الثقافة سعيد سليكه ” موقع الأرض المنهوبة هي نفس الساحة المجاورة للميناء السمكي التي تم فيها إقامة الكرنفال البحري بمهرجان الحديدة.

قد يعجبك ايضا