تعز اليوم
نافذة على تعز

الانتقالي يتوعد والمحافظ يغادر إلى الإمارات.. قرع طبول معركة حضرموت

توعد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، الخميس، ببدء معركة ما أسماها وادي حضرموت لطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لسلطة الشرعية والمحسوبة على الإصلاح.

حضرموت-“تعز اليوم”:

وقال رئيس الانتقالي بوادي حضرموت محمد الزبيدي، في تصريح له،  إن طرد قوات المنطقة العسكرية الأولى أصبح قريبا جدا، مشيرا إلى أن قوات النخبة الحضرمية على مشارف سيئون ينتظرون الأوامر للتحرك وإخراج ما وصفه “بالإرهاب” من الوادي.

واعتبر الزبيدي أن معركة الانتقالي بوادي حضرموت ستكون الأخيرة في مسار تحقيق الانفصال، داعيا أنصار المجلس للاستمرار في الاحتجاجات المناهضة للقوات الحكومية.

في ذات السياق، أفادت وسائل إعلام محلية عن مغادرة محافظ حضرموت “مبخوت بن ماضي”، إلى الإمارات في زيارة غير معلنة تعد الثانية له منذ تعيينه في قيادة المحافظة نهاية يوليو الماضي.

ولم تكشف المصادر أهداف الزيارة التي تأتي بعد تصريحات متلفزة لبن ماضي، هاجم فيها قوات المنطقة العسكرية الأولى وطالب بإخراجها من المحافظة واعلن انحيازه الواضح في صف قوات الانتقالي.

ويرى مراقبون أن تصريحات قيادة الانتقالي و بن ماضي تمهد لتوجه جديد لدى قيادة التحالف “السعودي الإماراتي”، يقضي بإخراج قوات العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح من المحافظة الغنية بالنفط، في ظل توجه التحالف الجديد لإقصاء الحزب من المشهد السياسي في اليمن.

قد يعجبك ايضا