تعز اليوم
نافذة على تعز

تغيير معين عبد الملك يوسع الخلاف بين الزبيدي والعليمي

أفادت مصادر سياسية، الأربعاء، عن احتدام الخلافات بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي حول اجراء تغيرات في هيكل الحكومة وجملة من الملفات السياسية والأمنية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأوضحت المصادر، فإن” نقطة الخلاف الحالية تتمحور حول طبيعة التدخل المقرر في هيكل الحكومة، حيث يتمسك رئيس مجلس القيادة بإجراء تعديل حكومي طفيف لا يمس رئيس الوزراء، معين عبدالملك، وخصوصا في الوقت الراهن على الاقل.

وأشارت، بحسب تقرير لقناة بلقيس، إلى أن “عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي يقف في موقف متشدد من مسألة ضرورة أن يشمل التغيير رئيس الوزراء، ويوافقه على هذا الرأي عدد من أعضاء المجلس الجنوبيين، الذين يرون أن كرسي الحكومة يجب أن يؤول إلى شخصية جنوبية، وخصوصا أن كافة المؤسسات العليا في أيدي شخصيات شمالية تنحدر من محافظة تعز.

ولفتت إلى أنه خلافا للرؤية الزبيدي، يتحفظ العليمي ويخشى أن يؤدي تغيير رئيس الحكومة واختيار الخلفاء البدلاء له،  إلى فتح هوة أوسع للخلاف داخل المجلس، في ظل التباين الموجود والاجندة المتصارعة داخله.

ومنذ تشكيله في أبريل من العام الماضي، فشل المجلس الرئاسي في العديد من الملفات ضمنها  إعادة ترتيب صفوف الشرعية واستقرار أعضائه في عدن وحلحلة الأوضاع الاقتصادية، فيما عمق الصراع المندلع في شبوة والخلافات على الإيرادات والنفوذ الانقسامات بين أعضائه المحسوبين على مكونات سياسية وفصائل عسكرية غير متناغمة.

قد يعجبك ايضا