تعز اليوم
نافذة على تعز

باحث سياسي يعتبر المفاوضات التي تجري بين السعودية والحوثيين انتصارا للأخير

اعتبر باحث سياسي، الأحد، المفاوضات التي تجري بين السعودية وسلطة صنعاء الحوثيين، بمعزل عن سلطة وحكومة مجلس القيادة الأخير، انتصارا للحوثيين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأكد الباحث السياسي عبدالوهاب العوج، في مداخلة له على قناة “بلقيس”، أنه يجب الاستسلام للأمر الواقع الذي يشير إلى ما وصفه بانتصار الحوثيين على كافة الأصعدة.

وأوضح العوج أن الحرب أثبتت أن السعودية والإمارات ومن خلفها الولايات المتحدة وبريطانيا غير قادرة على مواجهة مسيرات وصواريخ صنعاء، لافتاً إلى أن هذا الأمر يدفع قوى التحالف للرضوخ لمطالب “الحوثيين”.

واعتبر التقرير القناة المحسوبة على جناح الإصلاح الموالي لقطر، أن السعودية رضخت لشروط صنعاء خلال المفاوضات التي تجري حاليا بوساطة عمانية.

وكان الوفد العماني قد غادر اليوم الأحد، صنعاء بعد أيام من المشاورات مع مسؤولي سلطة “الحوثيين”، في ظل معلومات تتحدث عن توصلهم إلى شبه تسوية مع السعودية بوقف حربها في اليمن وانسحاب قواتها على فترات، ورفع الحصار وصرف المرتبات.

وأثارت المفاوضات التي تجري بين الحوثيين والسعودية بمعزل عن سلطة مجلس القيادة الرئاسي الموالي للملكة، حفيظة وسخط الكثير من أنصاره الذين اعتبروها دليل إضافي على ارتهانه وعدم امتلاكه القدرة على المبادرة.

قد يعجبك ايضا