تعز اليوم
نافذة على تعز

النيابة العسكرية تصدر اوامر قهرية بحق قيادات عليا بمحور تعز

أصدرت النيابة العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة ،أمر قبض قهري على قيادات بارزة محسوبة على حزب الإصلاح في محافظة تعز .

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقالت مصادر متطابقة بأن النيابة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة أصدرت أمرا قهريا بحق قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد الشرطة العسكرية السابق محمد سالم الخولاني قائد قوات الحشد الشعبي في جبل حبشي .

واوضحت المصادر بأن الأمر القهري جاء على خلفية اقتحام قائد الشرطة العسكرية بتوجيهات من قائد المحور منزل قائد مايسمى مقاومة الحجرية فؤاد الشدادي ومنازل أخرى تابعة لقيادات بارزة في اللواء 35 مدرع الذي كان يقوده العميد عدنان الحمادي.

وقالت المصادر أن الشدادي وعبر محاميه، استطاعوا تحديث أوامر القبض القهرية قبيل نهاية العام الماضي 2022 بدعم مباشر من طارق صالح وأبو زرعة المحرمي ، ويتابعون حاليا تنفيذ الأوامر بالإضافة إلى مطالبة النيابة بإصدار قرارات بمنع سفر المطلوبين إلى الخارج والتعميم باسميهما في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

ووصفت مصادر قانونية رفض قائد المحور وقائد الشرطة العسكرية السابق الامتثال لأوامر النيابة تمردا على الدولة والقضاء.

ويرى مراقبون بأن الملاحقات القضائية قد تكون وراء غياب قائد محور تعز خالد فاضل عن الفعاليات العسكرية التي أقيمت منذ بدء العام 2023 ،وتدشين البرامج التدريبية لهذا العام والتي كان يدشنها بدلا عنه قائد الأركان عبدالعزيز المجيدي خصوصا في مناطق سيطرة اللواء 35 مدرع في منطقة المواسط.

قد يعجبك ايضا