تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهم حكومة معين باللصوصية وحملها المسؤولية ..خبير اقتصادي يحذر من استمرار تدهور العملة

حذر خبير اقتصادي، الخميس، من استمرار تدهور أسعار العملة المحلية في المحافظات التابعة لحكومة مجلس القيادة الرئاسي نتيجة لفشل الحكومة في أدائها وفي ظل توقف تصدير النفط وبقاء الآلية العبثية لمزادات النبك المركزي في عدن.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال الخبير الاقتصادي ماجد الداعري، إنه” ليس مستغربا أن يعود انهيار صرف العملة المحلية مجدداً بمدينة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف ومجلس القيادة الرئاسي مع استمرار توقف تصدير النفط واستفحال الأزمات المختلفةوبقاء الآلية العبثية لمزادات البنك المركزي اليمني غير المجدية بطريقتها الحالية”.

وأشار إلى أن تلك الآلية المتبعة من قبل البنك لا تحقق أي استقرار مصرفي اوتسهم في كبح جماح المضاربين، وإنما تذهب لخدمة بنوك “.

وحذر الداعري من كون “الريال اليمني لن يبقى له قيمة مصرفية تذكر في نهاية العام المقل ما بقي معين عبد الملك الكارثة وحكومته الأكثر فشلا ولصوصية في تاريخ كل الحكومات المتعاقبة باليمن على مر التاريخ”.

واتهم الخبير الاقتصادي معين عبد الملك وحكومته بالفساد واللصوصية الشاملة.

وأثار عودة انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية سخطا شعبيا واسعا في أوساط المواطنين لما تسبب به من ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والأساسية ما فاقم معاناة الناس.

قد يعجبك ايضا