تعز اليوم
نافذة على تعز

لكون والدها شمالي.. سلطات لحج ترفض منح بطاقة شخصية لابنة مسؤولية محلية

رفضت مصلحة الأحوال المدينة في محافظة لحج (حنوب اليمن)، منح بطاقة شخصية لابنة مدير مكتب حقوق الانسان في المحافظة بمبرر أن والد الفتاة ينتمي الى المحافظات الشمالية.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقالت مدير مكتب حقوق الإنسان في لحج حياة الرحيبي إن المصلحة ترفض “صرف بطائق شخصية لكل من لديه أب من الشمال حتى وإن كان المستفيد مولود في محافظة لحج أو أي منطقة بالجنوب”.

وأضافت الرحيبي: “تفاجأت عندما أردت استخراج بطاقة شخصية لابنتي بهدف انتسابها للجامعة ووفقا للقانون أنني لا أستطيع الحصول على هذه الوثيقة الشخصية نظراً لتلك الإجراءات غير المعلنة رسمياً”، مشيرة إلى “وجود تعميم صادر من السلطات الأمنية في المحافظة (غير معلن)، بمنع صرف أي بطاقة شخصية إلا بحسب المنطقة التي يسكن فيها الأب”.

وتابعت: “لقد رفض العاملون في مصلحة الأحوال المدنية صرف بطاقة شخصية لابنتي رغم استكمال كل الإجراءات بحجة أن والدها من مديرية المقاطرة رغم أن ابنتي من مواليد الحوطة وتسكن معي ولديها شهادة ميلاد وتأكيد شيخ الحارة”.

وأشارت “حياة الرحيبي” إلى “توقيف العديد من الملفات للمواطنين في استخراج بطائق شخصية بسبب التعميم رغم أن أسرهم مقيمة في حوطة لحج منذ أكثر من 40 عاما”.

قد يعجبك ايضا