تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد خروج المركز عن العمل.. ناشطون يحملون السلطة في تعز مسؤولية سلامة أمراض الفشل الكلوي

اطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأحد، حملة مناشدات واسعة لإنقاذ مركز الفشل الكلوي في مستشفى الثورة بعد نفاذ مادة الديزل، محملين السلطات مسؤولية سلامة المرضى.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وطالب الناشطون بإقالة ومحاسبة كل المسؤولين عن ملف الصحة ابتداء من مكتب الصحة والسلطة المحلية، مستنكرين حالة التجاهل التي تعرض لها المستشفى بالرغم من النداءات التي اطلقتها هيئته.

وكتب الرسام رشاد السامعي، قائلا: هذه الصورة من قسم الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة، الدكتور يستخدم الاتريك ، المستشفى بدون كهرباء بعد نفاذ مادة الديزل، لا ندري ماذا نقول .. ومن نناشد فحياتنا وموتنا كله مناشدات”.

ونشر الناشط هائل الشارحي، صورة لأحد أمراض الفشل الكلوي، معلقا:” هذا أحد مرضى الفشل الكلوي رأيته اليوم ينازع الموت أمام مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الثورة العام بتعز بعد توقف المركز عن العمل بسبب نفاد مادة الديزل”.

وكانت هيئة مستشفى الثورة قد أعلنت صباح اليوم، خروجها عن الخدمة بسبب نفاذ مادة الديزل، مشيرة إلى حالة الظلام الدامس في كل اقسامها ومحذرة من كون حياة مصابي الفشل الكلوي في خطر بالإضافة إلى الأمراض في العمليات والعناية المركزة وبقية الأقسام.

وجاء إعلان الهيئة توقفها عن العمل بعد ساعات من إصدارها تنويه ومناشدة للجهات المعنية تطالبها بتوفير الوقود، وبعد أيام من اطلاقات المناشدات تلو الأخرى والتي لم تتلق أذانا صاغية.

قد يعجبك ايضا