تعز اليوم
نافذة على تعز

أصبح مناشدة المسؤولين مذلة وهوان .. لسان حال المواطنين في تعز

تستمر معاناة أبناء تعز بشكل مستمر حتى أصبح الحديث عنها مذلة وهوان ،خصوصا فيما يتعلق بشريان الحياة الذي يربط محافظتي لحج وتعز .

خاص – تعز اليوم :

“لا يرغب أحد أن يتحدث حول هذا الموضوع ،ليس خوفا و لا كرها وليس محاببة ، إنما أصبح الحديث في هذا الشأن لا جدوى منه ،غابة البصيرة والمسؤولية وكذلك الواجب الديني عن المسؤولين والمعنيين حتى أصبح مناشدتهم هوان ومذلة “هذا ما أباح به المواطن سلطان التميمي أحد أبناء الحالمة تعز .

يقول سلطان “كل ما تقتلب قاطرة أو سيارة وتتوفى أسرة بالكامل أو تنقطع الطريق ليومين أو أكثر ،يخرج لنا مسؤول يصرح بان المخصص قد تم اعتماده ،وسيتم الشروع في العمل خلال الأيام القادمة “.

يضيف سلطان بقوله “عدت الايام والشهور بل والسنين ولم يبدأ الشروع بالعمل ،وتتكرر هذه المواقف والتصريحات ،ولكن بأصوات واشكال مختلفة، حتى مل الناس واحسوا بالخذلان والهوان”.

من جانبه يتحدث المواطن عبدالقوي السروري (سائق شاحنة) بقوله ” هناك جبايات كثيرة ومتنوعة بسندات رسمية تحت مسميات عدة ،كفيلة بإعادة صيانة نقيل الجن ( على طريق القبيطة تعز) من حصيلة الجبايات لشهر واحد فقط”.

وتساءل بقوله ” لا ادري لماذا هذا الاستغفال ؟ لماذا هذا الإهمال والتلذذ بمعاناة المواطنين؟”.. مضيفا” إعادة صيانة الطريق سيضاعف من حركة المواطنين والناقلات التجارية الأمر الذي يسهم في زيادة الجبايات يعني بالمختصر زيادة فلوس ،لكن المسؤولين وعلى الرغم من أن الموضوع فيه فلوس، ولا ضاربين لاي مواطن حساب”.

هذا وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحادثة جديدة ،اليوم الاحد، في عقبة “الجن” على طريق القبيطة تعز ،بسبب تعطل شاحنة تجارية نتيجة لوعورة وصعوبة الطريق ،الامر الذي تسبب بانقطاع الخط إمام المسافرين والشاحنات التجارية الأخرى .

قد يعجبك ايضا