تعز اليوم
نافذة على تعز

تفاصيل اللقاء الذي دار بين اللجنة العسكرية الأمنية وقيادة السلطة المحلية ومحور تعز

كشف مصدر مطلع لـ”تعز اليوم”، الأربعاء، تفاصيل اللقاء الذي جمع اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة برئاسة اللواء علي بن محسن الحارثي مع قيادة السلطة المحلية ومحور تعز.

خاص-“تعز اليوم”:

وأفاد المصدر، أن اللقاء الذي جمع وفد اللجنة العسكرية بقيادة السلطة المحيلة والأمنية والعسكرية في المحافظة لا يعدو عن كونه لقاء شكلي لم يتطرق بعد إلى جوهر القضايا الشائكة والمتمثلة في توحيد عمل التشكيلات العسكرية المنضوية تحت يافطة مجلس القيادة الرئاسي في تعز.

وأشار إلى أن قيادة محور تعز التابع للإصلاح ما تزال متمسكة برفضها دمج تشكيلاتها العسكرية تحت قيادة قوات ما يسمى بالمقاومة الوطنية التي يقودها طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد الفصائل المدعومة إماراتيا في الساحل.

ولفت المصدر إلى أن أمام اللجنة العسكرية الأمنية الكثير من الإشكاليات والمعضلات التي ستقف أمام مهمتها في تعز، والمتمثلة في حالة الانقسام السياسي والعسكري الموجودة بين الإصلاح وطارق صالح وما ترتب عليه من أحداث طيلة السنوات الماضية والتي يأتي في مقدمتها أحداث الحجرية الدامية من جهة، وكذلك الفوضى والانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز بسبب قادة المجاميع المسلحة من جهة أخرى.

وكانت اللجنة الأمنية العسكرية المشتركة قد وصلت اليوم الأربعاء إلى محافظة تعز لأول مرة منذ اصدار قرار تشكيلها، في خطوة من شأنها تحريك المياه الراكدة بين أقطاب السلطة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا