تعز اليوم
نافذة على تعز

ناشدوا البركاني بتوجيه بإخلاء قاعاتهم الدراسية من القوات العسكرية.. طلاب معهد الحصب بتعز

ناشد طلاب معهد الحصب بمدينة تعز، اليوم الأحد، رئيس برلمان الشرعية سلطان البركاني الذي يزور المحافظة حاليا، بالتوجيه بإخلاء معهدهم من قبل قوات محور تعز التي تتخذه كثكنة عسكرية منذ ثمان سنوات.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال الطلاب، في مناشدة للبركاني،”تم حرماننا من الدراسة في معهدنا الصناعي الوحيد داخل المدينة منذ ثمان سنوات بسبب تواجد الشرطة العسكرية والمحور بداخل المعهد ، مما سبب لنا العديد من المعاناة وأدى إلى ضياع مستقبلنا” .

وشكت المناشدة من مزاحمة محور تعز وشرطته العسكرية لهم في قاعات الدراسة التي لاتتجاوز 20% من مباني المعهد وكذا منعهم لهم من تنفيذ التدريبات العملية في الورش والمعامل الفنية التي تخضع لاحتلال عسكري يرفض المغادرة إلى مقراته السابقة التي جهزت منذ أربع سنوات.

وأكدت مناشدة طلاب معهد الحصب التقني الصناعي أن الاحتلال العسكري قد حال دون قيام منظمات دولية وجهات داعمة بتقديم الدعم اللازم للمعهد، مع ضرورة اخلائه كشرط اساس لإعادة التأهيل والصيانة ليتمكن من اداء دوره في استيعاب الطاقة الطلابية وتنفيذ التدريبات العملية.

وطالبت البركاني بتدخله لتمكينهم من استئناف دراستهم في المعهد الوحيد بالمدينة، كونهم طلاب من طبقات فقيرة لايستطيعون الالتحاق بالمعاهد والجامعات الخاصة.

قد يعجبك ايضا