تعز اليوم
نافذة على تعز

للمطالبة بمستحقاته.. باحث يمني يواصل الاعتصام بمقر الملحقية الثقافية في ماليزيا لليوم الثالث

يواصل الباحث اليمني معاذ عبد الفتاح اعتصامه في مقر الملحقية الثقافية للسفارة اليمنية في ماليزيا لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بصرف مستحقاته المالية المتوقفة على خلفية انتقاده لفساد منح وزارة التعليم العالي.

خاص-“تعز اليوم”:

وأكد الباحث معاذ عبد الفتاح الذي يحضر الدكتوراه في تخصص الأمن السيبراني للشبكات والأجهزة الذكية في جامعة(UTM ) الماليزية، في فيديو نشره على حسابه في “فيسبوك”، أنه لليوم الثالث من الاعتصام لم يتم التجاوب معه من قبل الملحق الثقافي في كوالالمبور عوضا عن كون الملحق يستمر بالتهرب من التجاوب معه بشكل متواصل.

وكان الباحث عبد الفتاح قد بدء في اعتصام مفتوح بمقر الملحقية للسفارة اليمنية في كوالالمبور بعد أكثر من عام من حرمانه مستحقاته المالية بقرار تعسفي الأمر الذي تسبب بعدم قدرته للعودة إلى مقر سكنه بسبب تراكم الإيجار والديون الناتجة من رسوم الفيزة ومتطلبات الحياة اليومية.

وأشار عبد الفتاح إلى أنه تم إيقاف مستحقاته بسبب نشره منشور سابق ينتقد فساد وزارة التعليم العالي وتخصيص المنح لأقارب الوزير في بداية عام 2022، حيث تم استدعائه من قبل الملحقية الثقافية للمحاسبة واسقاط اسمه من وزارة التعليم العالي.

وكانت وثائق قد كشفت عن فضيحة مدوية لوزارة التعليم العالي التابعة لحكومة مجلس القيادة الرئاسي، حيث استولى أبناء المسؤولين على المئات من منح الابتعاث الخارجي الخاصة بالطلاب المتفوقين، الأمر الذي أثار غضب عارم في الشارع اليمني.

قد يعجبك ايضا