تعز اليوم
نافذة على تعز

على رغم من اتمامه الثانوية بعمر 56 عاما..أحد أوائل الجمهورية يشتكي من تهميشه بالمنح الدراسية

أكد صادق الهياجم أحد أوائل الجمهورية لعام 2022 عدم حصوله على منحة دراسية بعد مضي نحو ستة أشهر على إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة.

متابعات-“تعز اليوم”:

وكان الهياجم قد أتمم التعليم الثانوي في سن الـ56 عامًا الحاصل على الترتيب الثامن ضمن أوائل الجمهورية، وقال في تصريح لموقع المشاهد نت، إنه “كان يتوقع الحصول على منحة أو تكريم من قبل الحكومة لكن ذلك لم يحدث”.

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أبلغته بتوقف المنح الداخلية والخارجية لأوائل الجمهورية للقسم الأدبي وأن الأمر يقتصر على القسم العلمي.

ويجري الحديث حاليًا عن وجود تنافس على المنح في عدن بما فيهم القسم الأدبي، بحسب الهياجم الذي أضاف “لم أفقد الأمل ومازلت متفائلا وسأمضي قدمًا وإلا لما استكملت التعليم بعد 30 عامًا من التوقف”.

بدأ الهياجم تحصيله العلمي في السبعينيات لكنه توقف عام 1982، ليتزوج بعد ذلك ويتوجه للعمل في إحدى دول الخليج العربي، قبل أن يعود لاستكمال الدراسة في العام 2021.

ويتابع “إذا لم أحصل على منحة سأواصل الدراسة الجامعية من ذات نفسي وسأحقق حلمي بدراسة الحقوق وأطمح أن أكون قاضيًا”.

ويري في مواصلته للتعليم في هذا السن بمثابة رسالة للكبار والصغار لحثهم على العلم، لافتًا إلى أن هذا الأمر أثار الحماسة في روح الشباب على مواصلة التعليم، داعيا الحكومة والقطاع الخاص إلى الاهتمام بالتعليم ودعم المتفوقين.

ويعد صادق، أكبر خريجي شهادة الثانوية بعمر 65 عاما والأول الذي يحصد ترتيبًا في أوائل الثانوية في اليمن في هذا السن.

وكانت وثائق قد كشفت استيلاء مسؤولي حكومة وسلطة الشرعية الأمر الذي سخط الشارع اليمني.

نقلا عن المشاهد نت.

قد يعجبك ايضا