تعز اليوم
نافذة على تعز

وثيقة ..قوات من اللواء 22 ميكا تحاصر قرية في تعز وتمنع الأجهزة الأمنية من دخولها

أقدمت قوات تابعة للواء 22 ميكا على محاصرة أحد القرى التابعة لمديرية صبر الموادم ،على خلفية قضية مقتل المواطن عبدالرحمن عبدالله احمدسالم برصاص جندي تابع للواء .

تعز (صبر الموادم) – تعز اليوم:

وقالت مصادر متطابقة بأن أفراد من اللواء 22 ميكا ،تمركزوا في محيط قرية العريش التابعة لمديرية صبر الموادم ،وابلغوا سكان القرية بأن يمتنعوا عن الادلاء باي شهادة في واقعة القتل ،وهددوا المواطنين بالتصفية.

واكدت المصادر ،بان القوات المتواجدة في قرية العريش منعت كذلك فريق البحث الجنائي من دخول المنطقة لتصوير مكان واقعة القتل واخذ الشهادات اللازمة لتوثيق الجريمة.

من جهة أخرى كشفت مذكرة موجهة من مدير البحث الجنائي بتعز ،الى مدير شرطة المحافظة ،بان اللواء 22 ميكا تحفظ على القاتل عمر سعيد ناجي في مقر اللواء ومنع تسليمه لإدارة البحث للسير في إجراءات التحقيق وإحالته للنيابة.

واوضحت المذكرة ان المجني عليه مدنيا وليس عسكريا، ولم تحدث الواقعة في موقع عسكري وانما قام الجاني بقتل المجني عليه وهو فوق سطح منزله .

في غضون ذلك ناشد ابناء منطقة العريش السلطة المحلية وكافة المؤسسات المعنية بحقوق الانسان الوقوف بجانبهم ووقف الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل افراد الموقع التابع اللواء 22 هناك .

قد يعجبك ايضا