تعز اليوم
نافذة على تعز

في سابقة فرز لموظفي تعز..إيقاف مرتبات 69 من منتسبي السلك القضائي

أفادت مصادر قضائية، الثلاثاء، عن توقيف نيابة الاستئناف في مدينة تعز صرف مرتبات 68 نازحا من كوادرها (قاضيا وإداريا) لشهر نوفمبر 2022 الجاري، في سابقة قد تؤسس لفرز موظفي تعز حسب مناطق سيطرة أطراف النزاع.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأوضح مصدر قضائي، إن ” معظم من شملهم قرار توقيف مرتباتهم نزحوا لأسباب عدة منها تدمر منازلهم  إلى محافظات مجاورة وبعضهم إلى مناطق سيطرة سلطة صنعاء “الحوثيين” في تعز، فيما لا يستطيع الكثير منهم العودة إلى المدينة نتيجة لغياب الأمن فيها وتصاعد الانتهاكات بحق القضاة.

وطالب موظفو النيابة الذين طالهم القرار التعسفي مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والنائب العام بالتوجيه بإطلاق رواتبهم لاسيما و جميع الجهات الحكومية كالتربية والتعليم والصحة وغيرها من المكاتب في تعز لم تقم بإيقاف مرتبات الموظفين النازحين تقديرا لظروفهم القاسية والخارجة عن إراداتهم.

وأشار إلى أن قانون الخدمة المدنية يلزم الجهات بتسليم رواتب للموظفين النازحين اينما كانوا في حالة الحرب، وهذا ما اكدته الاتفاقيات التي وقعت عليها اليمن مع الامم المتحدة بهذا الخصوص .

ويأتي قرار توقيف مرتبات النازحين من موظفي النيابة في ظل توجه بات يلوح مؤخرا لاستخدام ورقة المرتبات للضغط على الموظفين من أبناء تعز العاملين في مناطق سيطرة الحوثيين.

قد يعجبك ايضا