تعز اليوم
نافذة على تعز

ذراع طارق للتمدد نحو الحجرية..مهمة وطبيعة تكوين اللواء 11 حراس جمهورية

كشف مصدر عسكري لـ”تعز اليوم”، الأربعاء، طبيعة مهمة ما يسمى باللواء الـ11 حراس جمهورية الذي استحدثه عضو مجلس القيادة طارق صالح كلواء جديد بقواته المدعومة إماراتيا.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح المصدر أن مهمة اللواء الـ11 حراس جمهورية التابع للمقاومة الوطنية الذي تم اسناد قيادته إلى عمليات اللواء 35 مدرع سابقا العقيد عبد الحكيم الجبزي، مهمته تأمين السيطرة على ريف تعز الجنوبي أو ما يعرف بقضاء مديريات الحجرية.

وأشار المصدر إلى أن نواة اللواء الجديد هم أفراد وضباط اللواء 35 مدرع المعروفين بمناهضتهم لسلطة الإصلاح في المحافظة بالإضافة إلى مجندين جدد من المتوقع أن يزيد عددهم جميعا عن ثلاثة ألف عنصر.

واستبعد المصدر احتمالية أن تضاف تشكيلات الكتائب السلفية المعروفة بكتائب أبو العباس إلى قوام اللواء الجديد، مبينا أن “تلك الكتائب يجري تشكيلها ضم قوات جديدة معروفة بقوات المغاوير بغض النظر إذا ما كانت مهمتهما متشابهة.

ونوه المصدر إلى أن “اللواء سيجري انتشاره في ريف تعز الجنوبي خلال الأسابيع المقبلة إلا أنه لن يقوم بتلك الخطوة قبل اتخاذ قرارات سياسية والوصول إلى تفاهمات مع القوات المسيطرة على المنطقة هناك”، بالإشارة إلى قوات المحور التابع للإصلاح.

ولم يصدر عن محور تعز العسكري أي تعليق حتى اللحظة بخصوص تشكيل الأولية الجديدة لطارق، فيما يرى مراقبون اختيار طارق لشخصية الجبزي الذي لدية قضية ثأر مع الإصلاح المتهم بمقتل والتنكيل بابنه أصيل إبان احداث الحجرية، رسالة تعطي مؤشرا خطرا بإمكانية عودة الصراع والفتنة في ريف تعز الجنوبي.

قد يعجبك ايضا