تعز اليوم
نافذة على تعز

تضامنا مع فتاة جولة الكهرباء..دعوات لمظاهرة غاضبة أمام مقر السلطة المحلية بتعز

دعا ناشطون في مدينة تعز إلى وقفة احتجاجية غاضبة يوم غدا الأربعاء للتنديد بجريمة الاعتداء ومحاولة الاغتصاب التي تعرضت لها فتاة على يد أحد الجنود.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وتداول ناشطون، في مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات للتظاهرة التي ستقام أمام مقر السلطة المحلية للتنديد بالجرية والمطالبة بوضع حد للانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة.

ونصت الدعوة: إثر جريمة الاعتداء على فتاة جولة الكهرباء وسط مدينة تعز، واستمرار هروب المجرمين إلى مناطق أصبحت تمثل ملجأ لهم وتدخل وجاهات اجتماعية لتوفير غطاء يحمي المجرم ويضيع حق الضحايا.

وأضافت، يرتب سياسيون وأكاديميون وطلاب جامعات ونقابيين وشباب لخروج جماعي ضد الانفلات الأمني في تعز ومطالبة المجلس الرئاسي باتخاذ قرارات عاجلة لتصحيح الوضع العسكري والأمني في تعز ودعم مؤسسات الدولة لاستعادة سيادتها ومهامها لترسيخ الأمن والاستقرار.

وكان أحد جنود اللواء 170 دفاع جوي التابع لمحور تعز قد أقدم على محاولة اغتصاب فتاة بضربها بسلاحه وارغامها على الصعود في سيارته وتمزيق ملابسها يوم أمس الاثنين، قبل أن يتدخل الموجودين لإنقاذها.

وأصبحت حادثة الاعتداء على فتاة جولة الكهرباء قضية رأي عام في تعز وسط مطالبات لإقالة القيادات العسكرية والأمنية في المدينة.

قد يعجبك ايضا