تعز اليوم
نافذة على تعز

قادمين من أبين.. وصول عناصر جديدة من قوات أمجد خالد إلى ريف تعز الجنوبي

أفادت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، الخميس، عن وصول دفعة جديدة من قوات لواء النقل العام ومجندين جنوبين إلى مدينة التربة بريف تعز الجنوبي.

خاص-“تعز اليوم”:

وأكدت المصادر، أن الدفعة التي وصلت إلى التربة يتجاوز عددهم العشرات بشكل منفصل كانت قد تم تجميعها خلال الأسبوع الماضي في معسكرات الإصلاح بمديرية طور الباحة شمالي محافظة لحج.

وأشار المصدر إلى أن معظم أفراد الدفعة الجديدة ينحدرون من محافظة أبين ولحج، ومن المتوقع أن تستقر في المعسكر الجديد الذي يعمل اللواء على استحداثه في منطقة شرجب بمديرية الشمايتين.

الجدير بالذكر أنه كانت قد وصلت دفع سابقة من عناصر لواء النقل العام حماية رئاسية الذي يقوده أمجد خالد وكان قد تم تفريقه وهروب قاداته من عدن بعد سيطرة الانتقالي على المدينة، فيما يعمل قائده على تجميعه مجددا بتنسيق مع محوري طور الباحة وتعز العسكريين التابعيين للإصلاح.

ويتزامن تجميع الإصلاح للقوام لواء النقل المطلوب قائده للانتقالي، مع تحشيد قوات طارق صالح المدعومة إماراتيا في مدينة المخا الساحلية واعدادها للانتشار في مناطق سيطرة الإصلاح بريف تعز الجنوبي، الأمر الذي يجعل خطوة الأخير كإجراء استباقي لصد تمدد طارق في منطقة الحجرية.

قد يعجبك ايضا