تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد استهداف طقم عسكري بقذيفة اربي جي.. تفاصيل الاشتباكات التي شهدتها مدينة تعز

كشفت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، تفاصيل الاشتباكات التي اندلعت في أحياء مدينة تعز في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، متسببة بحالة من الذعر في المدينة.

خاص-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن الاشتباكات اندلعت بعد استهداف مجموعة مسلحة يعتقد تبعيتها لقائد العصابات الشهير غزوان المخلافي لأحد الاطقم العسكرية بقذيفة اربي جي أمام مستشفى الصفوة وسط المدينة.

وأضافت، إن الطقم العسكري الذي تم استهدافه يتبع مستشار قائد اللواء 170 دفاع جوي، النقيب عيسى كامل الشرعبي، إلا أنه نجا من محاولة الاغتيال، ولم يعرف حد اللحظة إذا ماكان نتج عن الحادثة إصابات، فيما تسببت الاشتباكات ببث الفزع والرعب في أوساط أهالي المدينة.

وأشارت إلى أن كلا من احياء الموشكي والروضة والأربعين وكلابة أصبحت احياء خاصة بنفوذ المجاميع المسلحة  المنضوية بالجيش والتابعة للمدعو غزوان المخلافي، والتي تحظى بدعم قيادات عسكرية في المحور.

وحذرت المصادر من امتلاك تلك المجاميع لمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة كالقذائف والأطقم العسكرية التي تستخدمها في تصفيات الحسابات والاستقواء على الناس والتمرد على الأمن.

وفشلت الحملة الأمنية التي اطلقتها شرطة تعز مؤخرا بإلقاء القبض على غزوان المخلافي، بعد أيام من الاشتباكات التي شهدتها المدينة ورح ضحيتها أكثر من عشرة، معظمهم مدنيين.

قد يعجبك ايضا