تعز اليوم
نافذة على تعز

وفاة شاب يمني تحت التعذيب في سجون أمن الدولة السعودي

أفادت منظمة حقوقية، الاثنين، عن تعرض شاب يمني للتعذيب حتى الوفاة في سجون المملكة السعودية، بعد اختطافه من أمام مقر عمله.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وذكرت منظمة إنسان للحقوق والحريات، في بيان لها، إن “الشاب اليمني علي عاطف العليي (24 عاما) تعرض للاختطاف في التاسع من سبتمبر الماضي بالقرب من مقر عمله في العاصمة السعودية الرياض قبل أن يُعثر على جثته لاحقا في سجون أمن الدولة السعودي.

ونقل البيان تأكيد أسرة المغترب تعرضه لمختلف أنواع التعذيب بالضرب والخنق والتعذيب بالضرب والخنق على أيدي منتسبي أمن الدولة في الرياض حتى وفاته في السجن.

وأشار البيان إلى أن  ” العليي أخبر عائلته بتلقيه تهديدات قبل أن ينقطع التواصل به في التاسع من سبتمبر لتظهر جثته لاحقا لدى قسم شرطة المنار في الرياض”.

وأضاف، أن “السلطات السعودية هددت بعض أقارب المغترب العليي بالسجن في حال واصلوا مطالباتهم بإجراء تشريح جنائي للجثة أو الحصول على تقرير أمني حول الحادثة”.

واعتبرت المنظمة الحقوقية ما تعرض له المغترب العليي “جريمة بشعة ومروعة تعكس السلوك الوحشي للنظام السعودي ومخالفة صريحة لكل القوانين” داعية إلى “إجراء تحقيقات واسعة للجرائم السعودية بحق المغتربين ووضع حد لها ومعاقبة مرتكبيها وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.

بيان منظمة إنسان..
قد يعجبك ايضا