تعز اليوم
نافذة على تعز

تحت ذريعة محاربة الإرهاب.. عملية عسكرية للانتقالي في لحج وريف تعز الجنوبي

كشفت مصدر عسكري لـ”تعز اليوم”، الخميس، عن عزم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا إطلاق عملية عسكرية تستهدف القوات الحكومية في لحج وريف تعز الجنوبي، تحت ذريعة محاربة الإرهاب.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن العملية التي سيطلق عليها “سهام الغرب” على غرار عملية سهام الشرق في أبين، تستهدف بسط السيطرة على  مناطق شمال لحج وريف تعز الجنوبي التي تسيطر عليها قوات محور طور الباحة ومحور تعز التابعين للإصلاح.

وأشارت إلى أن العملية تستهدف إنها تواجد قوات لواء النقل العام الذي يقوده القيادي العسكري أمجد خالد، وهو اللواء الذي انسحبت وحداته من عدن إبان سيطرة الانتقالي عليها، قبل أن يعيد الإصلاح تجميعه في مناطق الحجرية بريف تعز.

ولفتت المصادر إلى أن العملية العسكرية التي سيطلقها الانتقالي خلال الأيام القادمة، تأتي بالترتيب مع قوات طارق صالح المسيطرة على سواحل تعز وبتنسيق مع محافظ المحافظة نبيل شمسان الذي سيكون عليه تشريع انتشارها.

وكان إعلام الانتقالي وطارق قد كثف تصعيده المندد بتواجد عناصر أمجد خالد في ريف تعز ولحج، متهما تلك الوحدات بتنفيذ عمليات إرهابية في محافظات جنوبية عدة، وهو ما نفاه أمجد خالد جملة وتفصيلا.

قد يعجبك ايضا