تعز اليوم
نافذة على تعز

مستحدثا جمارك غير قانونية.. اللواء الرابع يواصل ممارسة الحصار على تعز

يواصل اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للإصلاح والمتمركز في مديرية طور الباحة بلحج في ممارسة الحصار على البضائع والسلع الداخلة إلى محافظة تعز وفرض الجبايات الطائلة والرسوم غير القانونية طيلة سنوات الحرب.

خاص-“تعز اليوم”:

مؤخرا استحدث اللواء الذي يقوده أبو بكر الجبولي نقطة جديدة لفرض الجبايات في الطريق الرابط بين مدينة تعز وعدن، تقوم بفرض رسوم جمارك على كل السلع الداخلة إلى محافظة تعز لصالح قيادة اللواء.

الجبولي الذي أتاح له تمركز قواته في طور الباحة بالتحكم بشريان تعز الوحيد، كان قد منع في أكتوبر بالعام الماضي أكثر من 50 قاطرة من الغاز المخصصة لمناطق ريف تعز من الدخول لما يقارب الشهرين لإرغام السائقين على دفع إتاوات مضاعفة قبل أن يقوم بالإفراج عليها بعد وساطات وضغوط ومناشدات عديدة.

ممارسات اللواء الرابع مشاة وهو النواة الأولى لما بات يعرف بطور الباحة العسكري، دفعت سائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة إلى تنظيم العديد من الإضرابات كان أخرها إضرابهم الأخير في يونيو الماضي المندد بممارسة الجبايات والتقطعات التي يتعرضون لها في الطريق الرابط بين عدن وتعز.

وعلى الرغم من العديد من التوجيهات والمذكرات الرسمية الصادرة من السلطات المحلية في تعز ولحج والتي تنص على منع فرض الجبايات والرسوم غير القانونية على سائقي الشاحنات التجارية إلى أن العشرات من النقاط العسكرية الممتدة على طول الخط الرابط بين طور الباحة ومدينة تعز تواصل في فرض الجبايات الأمر الذي يرفع أسعار السلع والبضائع الداخلة إلى مدينة تعز ويثقل كاهل المواطنين.

قد يعجبك ايضا