تعز اليوم
نافذة على تعز

مؤسسة المخلافي ترد على توجيهات “معين عبدالملك” بكونها تفتقر للمصداقية جملة وتفصيلا

بررت مؤسسة الشيخ حمود المخلافي ،استيلائها على المزرعة البحثية التابعة لهيئة البحوث والإرشاد الزراعي وسط مدينة تعز وتحويلها الى مقبرة للشهداء ،بانه كان ذلك استجابة لنداء أهالي الشهداء بإصلاح وتأهيل المقبرة وحمايتها من السيول التي جرفت المقابر وجثامين الشهداء،حسب زعمها.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقال بيان صادر عن مؤسسة المخلافي ،بان كل الاتهامات الموجهة لها من قبل هيئة البحوث الزراعي والسلطة المحلية  بالاستيلاء على المزرعة البحثية التابعة لهيئة البحوث ،تفتقر للمصداقية جملة وتفصيلا.

وفي وقت سابق وجهت رئاسة الوزراء بعدن مذكرة رسمية تطالب المؤسسة بالتسليم الفوري للمزرعة البحثية وتسليمها لهيئة البحوث الزراعية .

وردت المؤسسة في بيانها على مذكرات السلطة المحلية ورئاسة الوزراء بقولها ،أنها باشرت العمل بتأهيل المزرعة والتي تحولت إلى مقبرة الشهداء ، بموافقة السلطات المحلية والتي دشنت المشروع في بداية عام 2021 بحضور وكيل المحافظة عارف جامل .

وأضاف البيان ” بادرت المؤسسة الى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إصلاح وتأهيل المقبرة فقط ولاصحة لكل التهم المتضمنة الإستيلاء على المزرعة البحثية ومعداتها”.

وأكدت المؤسسة “احتفاظها بحقها القانوني في الرد على هذه الاتهامات التي تفتقد للدقة والموضوعية والمصداقية وليس لها من هدف سواء محاولة لالحاق الضرر بسمعة المؤسسة ومشاريعها الإنسانية لخدمة الشهداء والجرحى والفئات الضعيفة والفقيرة المحاطة بالتنكر لتضحياتها الوطنية العظيمة ولم تلاقي الإ الخذلان”.

قد يعجبك ايضا