تعز اليوم
نافذة على تعز

حمل المخلافي مسؤلية استقباله..شمسان يرفض تعيين العليمي مشرفا على السلطة في تعز

كشف مصدر مطلع، الأربعاء، عن تفجير تعيين رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي لمشرفا على تعز موالي للإصلاح الصراع بين قطبي السلطة في المحافظة المؤتمر والإصلاح.

خاص-“تعز اليوم”:

وكان العليمي قد اصدر قرارا غير معلن بتعيين عبد القادر الجنيد كمشرفا له في تعز، وبموجب التعيين تم منح الأخير مكتب في ديوان عام المحافظة من قبل وكيل السلطة المحلية التابع للإصلاح عبد القوي المخلافي، ليباشر الجنيد مهامه المتمثلة في رفع تقارير للعليمي ليتخذ قراره بناء عليها.

وأوضحت المصادر، أن محافظ تعز المحسوب على المؤتمر نبيل شمسان رفض بشدة استقبال الجنيد في ديوان المحافظة، ووجه مذكرة رسمية للمخلافي، حمله فيها مسؤولية تسليم مكتب للجنيد  في مقر المحافظة ودعوة الوكلاء لاستقباله بصفة غير شرعية.

وأضافت، أن شمسان أكد بمذكرة رسمية بعثها للمخلافي، عدم علمه أو إبلاغه بشكل رسمي من قبل العليمي أو مكتبه بوجود تكليف للجنيد، معتبرا ما قام به الوكيل المخلافي مخالفات وتجاوزات جسيمة تستوجب المساءلة.

في سياق متصل، اغلق مسلحون وجرحى تابعون للإصلاح مقر المحافظة وإقامة شمسان صباح اليوم الأربعاء، في خطوة وإن حملت مطالب حقوقية باسم الجرحى إلا أنه لايمكن فصلها عن سياق الأزمة السياسية المتصاعدة بينهم وشمسان.

قد يعجبك ايضا