تعز اليوم
نافذة على تعز

استنكار واسعا لقمع قوات الانتقالي احتفالات سقطرى بمناسبة أعياد الثورة

لاقت ممارسات قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بحق المواطنين المحتفلين بذكرى أعياد ثورة أكتوبر في محافظة سقطرى أقصى جنوب اليمن، استنكارا واسعا من قبل منظمات حقوقية وشخصيات سياسية واجتماعية وعموم الشارع اليمني.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

واعتبرت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان لها، أن تصرف قوات الانتقالي يشكل انتهاكا لحرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون اليمني، واصفة ذلك بالتصرف الخطير ومحملة الانتقالي المسؤولية.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن ما يزال النشطاء (محمد عبد الله بن طعري، ونوار أحمد شعبان، والشيخ فيصل علي الشواقي، والإعلامي عبد الله سالم بدأهن، والشيخ سعد الفرجهي)، رهن الاعتقال لدى قوات تتبع المجلس الانتقالي، التي منعت بالقوة تجمعاً للمواطنين كانوا يحتفلون بذكرى ثورة سبتمبر وأكتوبر.

وطالب وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، السلطات المحلية والأمنية في سقطرى الإفراج فورا عن الشباب الذين اعتقلتهم في مدينة حديبو، خلال احتفالهم بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأكد أن “الاعتقالات والتعسف وتقييد الحريات الذي تعيشه محافظة أرخبيل سقطرى سلوك شائن ومستهجن وعلى الجميع الوقوف ضده واستنكاره”.

وكانت قوات الانتقالي قد داهمت يوم الخميس الماضي، الحفل الفني والخطابي الذي نظمه ناشطون من أهالي المحافظة في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل، بمناسبة أعياد الثورة.

قد يعجبك ايضا