تعز اليوم
نافذة على تعز

علي ناصر محمد: هذه أهداف ثورة 14 أكتوبر التي تحققت بحذافيرها

الرئيس السابق علي ناصر محمد – تدوين حر:

أكد رئيس جمهورية اليمن، السابق، علي ناصر محمد، أن الثورة اليمنية ضد الاستعمار البريطاني، حققت أهدافها الكبرى، وأن ما حدث بعد نجاحها لا علاقة له بها.

وقال علي ناصر محمد، في مقال له إن البعض يقول أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر، فشلت في تحقيق أهدافها، لكنها ‘‘حققت أهدافها الكبرى التي أعلنتها وقامت من أجلها وتمثلت في :

1- التحرر من الاستعمار وتحقيق الاستقلال الوطني الناجز غير المشروط.

2 -توحيد السلطنات والمشيخات في دولة واحدة .

3- تحقيق الوحدة اليمنية’’.

 

وأشار إلى أن الثورة حققت أيضًا جزءًا كبيراً من برنامجها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وهي تواجه تحديات الداخل والخارج – بالقدر الذي سمحت به الظروف المحيطة بها والامكانيات المتاحة لها – وهي شحيحة بالمجمل، لكنها استثمرتها أحسن استثمار في التنمية.

وأضاف: كما استفادت من المساعدات والقروض المقدمة لها من الأشقاء والاصدقاء غير المشروطة، وحققت في زمن قياسي إنجازات شهدت لها المنظمات الدولية في مستوى التعليم ومحو الأمية وفي الصحة والادارة والمالية، والاستفادة من القروض في الأغراض المخصصة لها، وأقامت الصناعات وأعطت اهتماماً بالزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي، ومد شبكة الطرقات والسدود وقنوات الري، والطاقة والتنقيب عن النفط والثروات المعدنية رغم انه كان هناك (فيتو) على استخراجها من بعض الدول.

وأكد أن الثورة اهتمت بالثقافة والمسرح والفنون بكافة أشكالها والكتاب والمبدعين والمثقفين والصحافيين واتحاداتهم المهنية.. وقبل كل شيء أعطت اهتمامها ببناء الإنسان، والعمل على تطوره..

قد يعجبك ايضا