تعز اليوم
نافذة على تعز

مضاعفا معاناة تعز..لواء عسكري يواصل فرض إتاوات مالية على شاحنات النقل في طور الباحة

 أفادت مصادر محلية، الثلاثاء، عن استمرار النقاط العسكرية التابعة لما يسمى اللواء الرابع مشاة جبلي بفرض الإتاوات والجبايات غير القانونية على شاحنات النقل المتوسطة والثقيلة، على الرغم من المناشدات والتوجيهات الرسمية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن “أكثر من عشر نقاط عسكرية  تابعة للواء الذي يقوده القيادي في الإصلاح أبو بكر الجبولي، ومنتشرة على منطقة معبق في مديرية طور الباحة بلحج إلى أعلاء هيجة العبد الرابطة بين تعز ولحج، تواصل فرض الجبايات غير القانونية والإتاوات على الشاحنات التجارية.

وأشارت إلى أن كل نقطة من هذه النقاط تفرض جبايات تتراوح ما بين 10 آلاف ريال على الشاحنات الصغيرة ومن 15 إلى 20 ألف ريال على الشاحنات المتوسطة ومن 30 ألف إلى 50 ألف للشاحنات الكبيرة وخاصة شاحنات الغاز والبترول والديزل.

ولفتت إلى ان النقاط العسكرية مستمرة بفرض تلك الاتاوات وممارسة الابتزاز بحق سائقي الشاحنات، على الرغم من التوجيهات الأخيرة للسلطة المحلية بمديرية طور الباحة والتي تقضي بمنع أخذ أي جبايات أو رسوم غير قانونية على شاحنات النقل المتوسط والثقيل في نطاق المديرية.

توجيه السلطات المحلية في طور الباحة..

وسبق وأن نظم سائقي الشاحنات العديد من الوقفات والإضرابات لوقف تلك الجبايات التي تمارس ضدهم، دون أن تلقى مناشداتهم اجراءات حقيقية سوى الوعود والقرارات التي لا تنفذ، فيما تسهم تلك الجبايات  بارتفاع اسعار السلع الأساسية وتضاعف معاناة المواطنين في تعز.

قد يعجبك ايضا