تعز اليوم
نافذة على تعز

رافضا دمج قوات الإصلاح تحت قيادة طارق.. المخلافي يجدد التأكيد على بقاء تشكيلات المقاومة الشعبية

جدد قائد ما يسمى بالمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية التابع للإصلاح في تعز، حمود المخلافي، الاثنين، تأكيده على رفض دمج وتذويب المقاومة الشعبية والتشكيلات التابعة للإصلاح في كيان واحد مع قوات طارق صالح، المدعومة إماراتيا والمتمركزة في الساحل.

خاص-“تعز اليوم”:

وقال المخلافي، المقيم حاليا في تركيا في كلمة له بمناسبة ثورة 26 من سبتمبر، ” إن المقاومة الشعبية ستظل حارساً أميناً لمكتسبات ثورة 26 سبتمبر المجيدة وخيارات الشعب وثوابته الوطنية.

وكان المخلافي المقيم حاليا في تركيا والداعم الأساسي لتشكيلات الحشد الشعبي في تعز التابع للإصلاح، قد أعلن رفضه دمج قوات الإصلاح بتشكيلات طارق صالح والانتقالي، بعد إعلان مجلس القيادة الرئاسي تشكيل لجنة لتوحيد الجيش.

ولجأ الإصلاح عبر المخلافي إلى إعادة بعث كيانات المقاومة الشعبية والحشد الشعبي كتشكيلات رديفة لقوات الجيش الوطني، على الرغم من كونه يسيطر على قيادة الأخير.

ويرى مراقبون أن إعادة تصدر المخلافي للمشهد من جديد بالرغم من تواريه لسنوات بعد مغادرته مدينة تعز، يأتي في اطار خشية الإصلاح على تذويب قواته ضمن قوات طارق صالح، الخصم اللدود للحزب والذي يحظى بدعم كبير من قبل قيادة التحالف.

قد يعجبك ايضا