تعز اليوم
نافذة على تعز

الاوتشا : أكثر من 230 ألف شخص متضرر من الفيضانات في اليمن

أفاد مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة (اوتشا) في اليمن بأن أكثر من 230 ألف شخص تضرروا بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناتجة عنها، منذ الأسبوع الأخير لشهر أغسطس الماضي، في 14 محافظة يمنية.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقال الاوتشا، في تقرير أصدره اليوم الاثنين: “وفقاً للتقارير الواردة من السلطات، تم الإبلاغ عن تأثر ما يقدر بـ231 ألف شخص بالفيضانات في 120 مديرية تابعة لـ14 محافظة، خلال الفترة من 25 أغسطس الماضي وحتى 18 سبتمبر الجاري.

وأضاف التقرير أنه بالرغم من انخفاض حدة الفيضانات في عديد المحافظات خلال هذه الفترة مقارنة بشهري يوليو وأغسطس، إلا أن بعض مناطق محافظتي مأرب وحجة شهدت فيضانات جارفة تسببت بإلحاق أضرار بالغة لآلاف العائلات.

وأشار إلى أن نقص التمويل أدى إلى حدوث فجوات في الاستجابة الإنسانية لإغاثة المتضررين، لكن مع ذلك “قدم الشركاء في المجال الإنساني المساعدات المتنوعة لأكثر من 7.300 أسرة خلال الفترة المذكورة”.

وأوضح التقرير بأن الفيضانات تسببت أيضاً بجرف الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب، ما يجعلها تشكل تهديدا للمدنيين، الأمر الذي يتطلب اتخاذ الإجراءات المتعلقة بنزع الألغام والتوعية بمخاطرها في المناطق التي تعرضت للفيضانات.

وأكد التقرير بأن هناك حاجة إلى تعزيز أنشطة التأهب وبناء القدرة على الصمود لإعداد المجتمع لموسم الفيضانات المقبل، بالتوازي مع التخفيف من الآثار التي حدثت هذا العام.

قد يعجبك ايضا