تعز اليوم
نافذة على تعز

“جمهورية طارق صالح بالمخا”.. إعلام الإصلاح يقرع أجراس الخطر

اتهم إعلام الإصلاح، طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، بتأسيس جمهوريته الخاصة في المخا بعد استحداثه مطار وميناء وبنك وحظيه بدعم سياسي من التحالف السعودي-الإماراتي.

خاص-“تعز اليوم”:

ونشر موقع “تعز تايم”، الناطق باسم جناح الإصلاح المقرب تقريرا بعنوان” جمهورية طارق صالح في المخا.. مطار وميناء وجيش وبنك وبرلمانيون ومحافظين”، أعتبر فيه أن طارق يتوسع بالساحل الغربي بدعم من الإمارات بعيدا عن الضجيج الإعلامي.

وأشار التقرير إلى أن المطار الذي افتتحه طارق صالح مؤخرا في المخا، تم بنائه منذ عامين لأغراض عسكرية بعكس ما تم تداوله في الإعلام عن كونه مطارا مدنيا.

وجاء في التقرير، لا يتوقف نفوذ طارق صالح في الساحل الغربي عند ميناء المخا الاستراتيجي والمطار فقط ولكن طموحات الرجل ومن خلفه الإمارات تهدف لتأسيس مكون سياسي وعسكري لإحكام قبضته على مدينة تعز ثم التوسع إلى أبعد من ذلك في قادم الأيام”.

ولفت إلى أن ذلك المخطط بدأ واضحا بتشكيل طارق لما يعرف بالمقاومة الوطنية التي ينخرط فيها أعضاء بالبرلمان ومحافظين وسياسيين وقد تمكنت من فتح مقرا لها في مدينة تعز، معقل سلطة الإصلاح.

وأضاف التقرير،” صار لطارق صالح بنكه الخاص في المخا والذي تتم عبره التحويلات المالية أيضا وتستفيد منه ادواته السياسية والعسكرية والإعلامية، لتكتمل بذلك حلقات تمكينه على الأرض ليصبح كيانا مستقلا قد لا يحتاج لزيارة عدن ولو حتى للسفر عبر مطارها الدولي”

وأعتبر التقرير أن طارق صالح يتحرك بإمكانيات تفوق رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي والحكومة، وذلك ما “تريده الإمارات والسعودية وتهدف إليه من خلال فرضها واقعا جديدا تكون فيه القوة للمكونات التي تدين بالولاء والتبعية لها أكثر من أي شيء آخر”.

قد يعجبك ايضا