تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد عجزها عن سداد مديونية علاج ابنها..إيداع زوجة شهيد في تعز السجن المركزي

كشفت ناشطة حقوقية ، السبت، تفاصيل سجن زوجة أحد الشهداء المقاتلين في صفوف قوات محور تعز، بعد عجزها عن قرض دين استدانته لعلاج ابنها اليتيم.

 خاص-“تعز اليوم”:

وقالت الناشطة خديجة الحدابي، في مقطع مرئي، نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي،  إن زوجة الشهيد إدريس الوافي تقبع في السجن المركزي لأكثر من أسبوع بعد عجزها عن تسديد مبلغ دين يقدر خمسة ملاين ونف المليون ريال يمني، كانت قد استدانتها لعلاج ابنها اليتيم والمصاب بمرض خطير.

وأوضحت، انه بالرغم من عدم اشتراط الدائنين وقت معين للسداد، فإن أحدهم-زوج جارتها- قام بالإبلاغ عن المرأة إلى القسم والذي بدوره وجه القضية إلى النيابة لتحيل المرأة إلى السجن في وقت لم تقبل فيه ضمانة عاقل الحارة التي تسكن فيها لإخراجها من السجن.

وأشارت  إلى أن المرأة تمر حاليا بالسجن بحالة نفسية صعبة، وتشعر بتعرضها لإهانة لعدم مراعاة خصوصيتها كامرأة غير وتضحيات زوجها الشهيد.

ولفتت إلى أن زوجة الشهيد الوافي لم تقم بإنكار مبلغ الدين الذي على عاتقها لكن عدم سدادها يأتي نتيجة لظروف صعبة تمر بها، فيما لم تترك لها  النيابة فرصة لمحاولة توفير المبلغ.

ونددت بإجراءات النيابة المتسرعة وتخاذل قيادة محور تعز مع القضية بالرغم من النداءات الحقوقية والشعبية للإفراج عنها.

وتحولت حادثة سجن زوجة الشهيد الوافي الذي قتل أثناء مشاركته في صفوف محور تعز عام 2016، إلى قضية رأي عام، حيث طالب ناشطون بإطلاق سراح المرأة ورد الاعتبار لها، ومحاسبة القيادات العسكرية عن الوضع المزري الذي وصلت له أسر الشهداء.

قد يعجبك ايضا