تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهموا الإدارة بالتسبب بوفاة اثنين منهم..نزلاء السجن المركزي في تعز

اتهم نزلاء السجن المركزي في مدينة تعز، الخميس، إدارة السجن بالتسبب بوفاة اثنين من السجناء، مطالبين النائب العام بالتحقيق ومحاكمة الإدارة.

متابعات-“تعز اليوم”:

وأفاد السجناء، في مناشدة للنائب العام تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن سبب وفاة السجين ويدعى (ع. ع. أ)، ليلة الأربعاء الماضي السادس من سبتمبر الجاري في القسم (ب) التابع للسجن، وراءه الإهمال المتعمد من قبل إدارة السجن.

وقالت مناشدة السجناء، أنه في تلك الليلة مرض السجين (ع.ع. ا)  والذي يتجاوز عمره الستين عاماً وأنه جرى إبلاغ ادارة السجن بمرضه إلا أنهم تجاهلوا ذلك الأمر وردوا بعبارة : (يموت ايش دخلكم انتم) مما اضطر بالمساجين إلى الصياح والاحتجاج على رد الإدارة ومن أجل أن تفتح الابواب ويُسعف المريض.
وأضافت، بعد مرور ساعة كاملة على مرض السجين جاء ثلاثة أفراد من الذين كانوا مستلمين وتهجموا على السجناء ورددوا عبارات تُسيء لهم ويلومونهم بسبب ايقاضهم من النوم ليرددوا مرة أخرى عبارات تنادي بعدم تدخل السجناء في المريض وتركه يمرض.

وأشارت إلى أنه جرى اسعاف المريض الذي يعاني من مرض السكر وارتفاع الضغط إلى غرفة المريض ومن ثم أُعيدَ إلى القسم بعد أن اُعطي حبة منوم فقط ومن ثم ادخل الى العنبر بعد أن بقي يناشدهم بعد ارجاعه إلى القسم كون ذلك يؤذيه وابقاءه في الشماسي ولكن دون جدوى.
وأكدت أن السجين بعد أن أعيد إلى السجن وهو في حالة مرضية صعبة  تطور مرضه لاحقا ليُاصب بجلطة وتوفي بسببها صباح اليوم الثاني المواقف 2022.9.7 دون أي تحرك من الأدارة.

كما أشارت إلى وقوع حالة أخرى أدت إلى وفاة أحد النزلاء سابقا،  ويدعى (ع. ا. ي)  في القسم( أ) بنفس الأسلوب وذات الأسباب، مطالبة النائب العام بسرعة التحقيق في الحادثة ومحاكمة إدارة السجن.

قد يعجبك ايضا